• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكبر عملية أمنية في تاريخ نيويورك و«موسكو» تغلق الساحة الحمراء لأول مرة وإجراءات مشددة بأوروبا

الملايين احتفلوا بالعام الجديد رغم شبح الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

نيويورك، عواصم (وكالات)

استقبل الملايين حول العالم العام الجديد أمس وسط إجراءات أمنية مشددة وصلت إلى حد إخلاء محطتين للقطارات في ميونيخ بسبب معلومات عن عملية إرهابية محتملة وإلغاء الألعاب النارية في باريس وبروكسل، بينما انتنشر ستة آلاف شرطي لضمان الأمن في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.

وحضر حشد كبير العد العكسي لإنزال الكرة الزجاجية في الثواني الأخيرة من 2015 في ساحة تايمز سكوير التي نفذت فيها الشرطة أكبر عملية أمنية في تاريخ نيويورك، في تدبير احترازي بعد اعتداءات باريس وسان برناردينو بولاية كاليفورنيا. وبعد ذلك قدم عدد من الفنانين عروضاً غنائية.

ووسط أجواء الفرح التي سادت في المكان، قال سعد القادم من السعودية: «أنا سعيد جداً، الاحتفال في ساحة تايمز سكوير الشهير مبهج للغاية، لذلك قررت أن آتي وأحضره.. أتمنى السلام للجميع في العالم».

وكانت السلطات الأميركية أعلنت قبل يومين أنها أوقفت شاباً أميركياً مسلماً يبلغ من العمر 25 عاماً ووجهت إليه اتهاماً للاشتباه بمحاولته شن هجوم ليلة رأس السنة في نيويورك باسم «داعش».

ودعت الشرطة الألمانية من جهتها إلى الابتعاد عن محطتين كبيرتين للقطارات في ميونيخ جنوب ألمانيا وتجنب التجمعات الكبيرة خوفاً من اعتداء محتمل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا