• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد إنجازات المنظومة خلال العام الماضي

الدرهم الإلكتروني يحصل على جائزة الاستحقاق الخاصة G2BC

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل الدرهم الإلكتروني على جائزة الاستحقاق الخاصة للمشاركة الحكومية في الخدمات المقدّمة للشركات والأفراد G2BC، المخصّصة للمنجزات المتميّزة للمؤسّسات والوحدات في صناعة الدفع، وذلك على ضوء الإنجازات العديدة التي حققتها منظومة الدرهم الإلكتروني، المبادرة الوطنيّة الرائدة في مجال الدفع الذكيّ خلال العام الماضي.

ومنحت تيرابين - ميدل إيست، الشركة المنظّمة لمعرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع، الدرهم الإلكتروني جائزة G2BC خلال حفل التكريم ومنح الجوائز الذي تمّ تنظيمه في دبي مؤخراً.

وحقّقت مشاركة فريق عمل الدرهم الإلكتروني في كل من وزارة الماليّة وبنك أبوظبي الوطني في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع نجاحاً متميّزاً وسط حضور واهتمام كبيرين، بعرض أحدث خدمات منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني للدّفع الّلانقدي، المريح، الآمن والفعّال.

وشهد جناح الدرهم الإلكتروني في المعرض إقبالاً مكثّفاً من الزوّار الّذين أشادوا بتعزيز الشراكات الجديدة والقائمة للدرهم الإلكتروني مع عدد من مؤسّسات القطاع الخاص الوطنيّة.

وأطلق الدرهم الإلكتروني خلال فعاليات المعرض أحدث خدمات الدّفع المبتكرة بالشراكة مع شركة بترول الإمارات الوطنيّة (إينوك)، التي تمكّن استخدام محفظة الدرهم الإلكتروني في دفع قيمة الوقود والمشتريات الأخرى من متاجر زووم في 112 من محطّات خدمة إينوك/‏ إيبكو المنتشرة في مدن وإمارات الدّولة كافّة بدون استخدام النقد أو بطاقات الدفع المصرفيّة.

وقال سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية، بوزارة المالية: «الدرهم الإلكتروني هو البديل الوطني للنقد والمبادرة الحكوميّة الرائدة في مجال الدّفع الذكي، وهو يدعم كل أنظمة الدفع والتحصيل اللانقدي بما فيها منصّات الدفع عبر شبكات الإنترنت والموبايل تحقيقاً لأهداف التحوّل لخدمات الحكومة الإلكترونيّة والذكيّة. كانت مشاركتنا في المعرض فرصة مناسبة لتبادل الأفكار والتجارب مع مزوّدي حلول وبطاقات الدفع من جميع أنحاء العالم، ويجيء هذا التكريم تتويجاً لجهود فريق عمل الدرهم الإلكتروني خلال الفترة الماضية، والتي انعكست في أرقام الأداء المتميّزة، حيث أشار خطاب منح الجائزة لجانب منها».

وأشار خطاب التكريم بمنح الجائزة إلى الأرقام الرئيسيّة استناداً للنجاح الكبير الذي حقّقته منظومة الدرهم الإلكتروني، البديل الذكي للنقد، وريادته صناعة الاقتصاد اللانقدي الذي يقل فيه التعامل بالسيولة تحقيقاً لرؤية القيادة.

وقال سعيد الخوري، مدير عام - قطاع حكومة الإمارات العربية المتحدة والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني: «تعزيز الشراكات هو العنوان الذي ميّز مشاركة الدرهم الإلكتروني في الدورة الحاليّة لمعرض الشرق الأوسط للبطاقات وأنظمة الدفع. ويتواصل نهج الشراكات الناجحة منذ إطلاق الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني بالشراكة بين بنك أبو ظبي الوطني ووزارة الماليّة. وتشهد المنظومة إقبالاً متزايداً مع توسيع نطاق الخدمات التي تقدّمها وقاعدة انتشارها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا