• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدريب 12 مواطناً ومواطنة على الاستشارة الأسرية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ اختتم مركز الاحتراف بالشارقة دورة متقدمة، حملت عنوان «المستشار الأسري»، استمرت 5 أيام، تضمنت تخريج 12 مواطناً ومواطنة، بالإضافة إلى عدد من الخريجين المقيمين بالدولة والقادمين من دول خليجية.

حضر الدورة عدد من المهتمين بالشان الأسري بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وألقى المحاضرات على المنتسبين للدورة محمد آل لافي (ماجستير إرشاد وتوجيه)، وسلطان العصيمي (اختصاصي نفسي ومستشار أسري) من المملكة العربية السعودية، والدكتور سالم زايد الطنيجي من الإمارات، كما حضر جانب منها الدكتور سعيد بالليث الطنيجي الخبير والمحاضر الأسري.

وحرصت الدورة على إكساب المشاركين مهارات التعلم والتدريب والتطوير الأسري كي تزداد قوة وتماسكاً ووعياً وتحصيناً، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على ترابط الأسر العربية وتلاحمها، حفاظاً على مقدرات الأمة ومكتسباتها.

كما تضمنت الدورة الإلمام بمهارات الفروق بين الجنسين الذكر والأنثى وآليات التعامل، وصولاً إلى فنون المعاجلة الأسرية والتغلب على المشكلات الطارئة والمتأصلة.

كما تناولت الدورة طرق الإرشاد الحديثة وإدارة الجلسة الإرشادية و والخصائص الأخلاقية والمهنية للمرشد والمشكلات وكيف يحلها، علاوة على أنواع الشخصيات وطرق التعامل معها، والتقنيات المصاحبة للإرشاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض