• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رمضان.. تصحيح لمسار الشهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

الصيام فرصة جيدة لمن يريد تغيير نمط حياته للأفضل على جميع المستويات، ولعل الباحثين عن الرشاقة يجدون ضالتهم في هذا الشهر الكريم، الذي يسمح لهم ببدء نظام غذائي جديد، لأنه يقوي الإرادة ويغير العادات الغذائية السيئة.

ويحقق شهر رمضان فوائد صحية منها، إراحة الجهاز الهضمي، وتحسين أدائه، وتنظيم مراكز الشهية في الجسم، كما يساعد الإنسان على بدء برنامج رياضي جيد يزيد نشاطه الحركي، ويستغل الطاقة المخزونة.

وعن كيفية استغلال الشهر الفضيل لمحاربة السمنة والحصول على جسم رشيق، يقول الدكتور سمير سامي، استشاري التغذية وعلاج السمنة مدير مركز الرجيم الإماراتي الياباني - أبوظبي: «يمكن الاستفادة من تأثيرات الصيام الفسيولوجية في تصحيح الشهية، واستعادة المعدة لحجمها الطبيعي تدريجيا، عن طريق تناول كميات محددة من الطعام استجابة للإحساس بالجوع».

تعزيز المناعة

ويوضح أن الصيام فرصة عظيمة لعلاج الكثير من الأمراض وتخليص الجسم من الشوائب، وتعزيز المناعة، موضحاً أن معظم الناس يأكلون أكثر من حاجتهم من طعام، ما يؤدي إلى تراكم الفائض على صورة دهون في أعضاء الجسم المختلفة تعيق كفاءتها، كحدوث كسل في غدة البنكرياس عن فرز الأنسولين، وانسداد الشرايين، وظهور مرض السكري، وما يتبعه من أمراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا