• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فرنسا تفوز على رومانيا في افتتاح "يورو 2016"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

أ ف ب

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا..

أشاد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان بلاعب الوسط ديميتري باييت الذي سجل هدفاً جميلاً من تسديدة قوية بيسراه في الدقيقة قبل الأخيرة منح «الديوك» الفوز على رومانيا 2-1 في افتتاح كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده حتى العاشر من الشهر المقبل.

وكان منتخب فرنسا بطل 1984 و2000 في طريقه إلى تعادل مخيب 1-1 قبل أن ينقذه باييت المتألق طوال المباراة بتسديدة قوية وخادعة بيسراه من خارج المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.ولم يتمكن باييت من حجب دموعه وهو يترك مكانه لموسى سيسوكو في تبديل أجراه ديشان في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وقال مدرب منتخب فرنسا «ليس لدي أي شك بشأن ديميتري والتأثير الذي يمكن أن يحدثه في المباراة. يمكنه إحداث الفارق».

وتابع «الأمر سهل جداً عندما تسدد الكرة في أعلى الزاوية، فان ذلك يحل الكثير من المشاكل».وأدت جهود باييت (29 عاما)، لاعب وسط وست هام يونايتد الإنكليزي، إلى نهاية سعيدة لأمسية عاطفية على استاد دو فرانس، بعد 7 أشهر على اعتداءات إرهابية في العاصمة الفرنسية أوقعت 130 قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى.

واعترف ديشان بأن التوقعات أثرت كثيراً على لاعبيه فجاء العرض دون المستوى، وأوضح «المباراة الافتتاحية في أي بطولة تشبه نهائي الكؤوس، كنا خجولين قليلاً في أول 25 دقيقة»، مضيفاً «لكن النتيجة هي ما يهم في النهاية. نعرف أنه لم يكن كل شيء مثالياً، بل بعيداً عن ذلك».وختم بالقول «منتخب رومانيا أظهر أنه منظم جداً، ومن المهم أن نبدأ بفوز».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا