• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإعلام» عضو لجنة تحكيم الدورة الرابعة

«بلاد الخير» بمهرجان الفيلم في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك أبوظبي للإعلام بالفيلم الوثائقي «بلاد الخير» في الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التلفزيوني، الذي تحتضنه مدينة مكناس المغربية من 13 إلى 18 مارس الحالي، بالإضافة إلى اختيارها عضواً في لجنة التحكيم بالمهرجان الذي يقام تحت جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة.

وعن مشاركة أبوظبي للإعلام، قال عبد الرحيم البطيح، المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والعلاقات الحكومية، إن مشاركتنا للسنة الثانية على التوالي تؤكد أهمية مكانة الإعلام في دولة الإمارات، خصوصاً إمارة أبوظبي، لما تتمتع به من مكانة وسمعة طيبة محلياً ودولياً وعالمياً.

وأضاف: لاقت مشاركتنا بفيلم «بلاد الخير» ترحيباً واسعاً من القائمين على المهرجان، حيث وجد الفيلم استحسان الجمهور، الذي شاهده عبر شاشات قناتي «أبوظبي الإمارات» و«أبوظبي الأولى»، لا سيما أن القصة الإنسانية التي يتبناها تنقل صورة واقعية عن المغتربين في الدولة، وأظهرت إحصاءات تي فيو «نظام قياس نسبة مشاهدي التلفزيون» مؤخراً أن الفلم حصد 35 ألف مشاهدة أثناء عرضه، ما أهّله لتصدر اختياراتنا للمشاركة في هذا المهرجان.

وأعرب محمود بلحسن، مدير المهرجان ومؤسسه، عن امتنان اللجنة المنظمة للجهات المشاركة، وخصّ بالذكر أبوظبي للإعلام، كما أكد أن منظمي المهرجان سيبذلون أقصى الجهود للارتقاء به إلى أعلى المعايير العالمية، ولكي تُصبح مدينة مكناس، مع توالي دورات المهرجان، قبلة للتنافس بين الإنتاجات الدرامية العربية.

وتشهد هذه الدورة من المهرجان مسابقة رسمية بين عشرة أفلام من إنتاج القناتين الأولى والثانية والقناة الأمازيغية، وهي «الذئاب لا تنام» و«خيوط العنكبوت» و«أحلام مؤجلة» و«ألوان في المنفى» و«الشهود» و«قانون بلادي» و«قف» و«ولكم واسع النظر» و«عودة الماضي» و«الشرط» و«باب تكونيكتا».

وتعرض الأفلام المشاركة في المسابقة على لجنة تحكيم تضم في عضويتها الفنان محمد مفتاح «رئيس اللجنة» وكاتب السيناريو يوسف فاضل، والممثلة والمخرجة سناء عكرود، والمخرج نوفل البراوي، وعيسى الميل كبير مذيعي قنوات أبوظبي للإعلام.

ويتضمن برنامج المهرجان مشاركة 10 أفلام مغربية، وندوات فكرية وأدبية بعنوان «الدراما التلفزيونية»، وطاولة مستديرة حول تجربة قنوات «فرانس تليفزيون» في مجال الإنتاج الدرامي، بالإضافة إلى سهرات فنية كبرى واستعراضات من فن الشارع ومعارض متنوعة وورش تتواصل خلال فترة انعقاد المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا