• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

مولر يواجه إيفانز في نهائي الرجال

كونتا تتوج بلقب سيدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يناير 2017

سيدني (أ ف ب)

توجت البريطانية يوهانا كونتا المصنفة سادسة بلقبها الاحترافي الثاني بعد فوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثانية 6-4 و6-2 أمس في نهائي دورة سيدني الأسترالية الدولية في كرة المضرب. كما أنهى اللوكسمبورجي جيل مولر السادس مسلسل انتصارات الصربي فيكتور ترويسكي الثالث في الدورة الأسترالية وجرده من اللقب بالفوز عليه في نصف النهائي، ليواجه البريطاني دانيال إيفانز في النهائي بعد فوز الأخير على الروسي أندري كوزنتسوف.

وحمل تتويج كونتا (25 عاماً) والمصنفة عاشرة عالمياً، بلقبها الثاني من أصل ثلاث مباريات نهائية، ودافعت كونتا، المولودة في سيدني لابوين هاجرا من المجر، عن ألوان أستراليا حتى عام 2012 حين حصلت على الجنسية البريطانية نتيجة إقامتها في إيستبورن بعد انتقالها إلى هناك مع عائلتها.

وتمني كونتا النفس بأن تكرر إنجاز العام الماضي حين بلغت نصف نهائي البطولة الأسترالية، محققة أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى، قبل أن ينتهي المشوار على يد الألمانية أنجيليك كيربر التي توجت لاحقاً باللقب على حساب الأميركية سيرينا وليامس. وأعربت البريطانية التي احتاجت إلى ساعة و20 دقيقة لتحرم رادفانسكا فرصة إحراز لقبها الثاني في سيدني (بعد 2013)، عن سعادتها بالتقدم الذي حققته في هذه الدورة، علماً أنها لم تخسر أي مجموعة.

وستتقدم كونتا في تصنيف المحترفات الجديد من المركز التاسع إلى العاشر.

وكانت رادفانسكا (27 عاماً ومصنفة ثالثة عالمياً) تمني النفس بتكرار سيناريو 2013 حين توجت باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا، إلا أنها عجزت أمام منافستها البريطانية، قائلة إن الأخيرة قدمت ببساطة كرة مضرب رائعة من البداية حتى النهاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا