• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصين تفرض هيمنتها على كأس العالم للغطس بدبي

الفرحة تغمر الألمان بعد خطف ذهبية من أنياب «التنين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

علي معالي (دبي) - يبدو أن ذهب بطولة كأس العالم للغطس «فينا/ان في سي 2014» سيكون من نصيب المنتخب الصيني الذي فرض هيمنته على اليوم الثاني للبطولة في كافة المنافسات، باستثناء ذهبية واحدة فرط فيها لمصلحة المنتخب الألماني عندما تمكن الثنائي باتريك هوسدينج وستيفن فيك من انتزاع ذهبية مسابقة 3م للغطس «المتزامن» للرجال من بين أنياب «التنين» بعد تسجيلهما 432.12 نقطة، متقدمين على الثنائي الصيني كاو ولين بفارق 8.19 نقطة.

وأعرب الثنائي الألماني عن سعادتهما بهذا الفوز، خاصة فيك الذي لم يسبق له التغلب على الصينيين، حيث قال: إنها نتيجة كبيرة، وتعزز من ثقتنا بأنفسنا، وأدرك أنه ليس أفضل ثنائي صيني في مسابقة 3م، ولكن الحصول على الذهب أمر جيد.

وأضاف هوسدينج: الثبات كان مفتاح الفوز، فجميعنا كنا متقاربين ومن يخسر في غطسة واحدة يعني أنه سيحرم من الميدالية الذهبية، ونحن سعداء لتنفيذنا غطسات قوية.

وحصل الثنائي الأوكراني، اليا كفاشا وأوكساندر جورشكويوزاف على برونزية السباق برصيد 416.70 نقطة، ليصبح في رصيده برونزيتان بعد أن تُوج بالأولى في جولة بكين الأسبوع الماضي.

وفيما عدا ذلك، كانت السيطرة لمصلحة التنين الصيني، ففي نهائي 3م غطسا متزامنا للسيدات، تُوج الثنائي الصيني شي تينجامو وواو مينتشا بالذهب بعد تصدرهما الترتيب برصيد 335.40,48.90 نقطة متقدمتين على الثنائي المكسيكي لورا سانشيز وأرانتكسا تشافيز اللتين حصلتا على الفضة (286.50 نقطة)، بينما ذهبت البرونزية إلى الفريق الإيطالي الذي ضم تانيا كاجنوتو وفرانسيسكا دولابي (274.80 نقطة).

وكان اليوم الأول للحدث قد شهد هيمنة صينية قادته لانتزاع ذهبيات ثلاث مسابقات، حيث بدأت الصين مشوارها الذهبي في جولة دبي بحصد الذهب في مسابقتي 10م «متزامن» من منصة ثابتة للرجال والسيدات خلال الفترة الصباحية لليوم الأول، بينما أهدى الثنائي شي وواو الذهبية الثالثة للصين بعد فوزهما بمسابقة 3م «متزامن» للسيدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا