• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان الموسيقى العالمية

القصباء تشهد معزوفات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت القصباء، الوجهة الترفيهية والسياحية في الشارقة، عن استضافتها للموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية وفرقة التخت الشرقي السوري ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة من 16-25 يناير الجاري.

وتحيي إيناس عبد الدايم، عازفة الفولت الصولو حفلاً مساء الأربعاء 21 يناير في مسرح القصباء، بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز، عازفة الماريمبا الصولو.

وتعتبر عبد الدايم من أشهر الموسيقيين في العالم العربي حالياً، وسبق لها المشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية حول العالم، من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا، وعينت خلال الفترة من 2010-2011 نائباً لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة. أما الفنانة نسمة عبد العزيز، فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة، وتستعد حالياً لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها، وأول قرص «سي دي» يحتوي على معزوفات الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.

وأشادت عبد الدايم بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ انطلاقة دورته الأولى في يناير 2014، والذي كانت شاهدة عليه من خلال حضورها للعروض الموسيقية رفيعة المستوى التي تضمنها، وأعربت عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه ولكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور.

وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري، التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى، على جمهور مسرح القصباء مساء الخميس 22 يناير ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي بكافة أشكاله وقوالبه.

وتحظى هذه الفرقة التي تأسست في أبريل 2003، بشهرة كبيرة داخل سوريا وخارجها، حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن، ولبنان، والبحرين، والعراق، وعُمان، وهولندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، والصين. وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل، انطلاقاً من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا