• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

60 خيلاً تتأهل إلى النهائيات

«دولية دبي للجواد العربي» تختتم بـ 6 بطولات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - تختتم مساء اليوم بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الحادية عشرة، والمقامة بمركز دبي التجاري العالمي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمشاركة 383 خيلاً من خمس قارات، منها 292 خيلاً مؤهلاً للمشاركة في بطولة جمال الخيول، و103 خيول مشاركة في فئة الماراثون والسباق والركوب تتنافس على جوائز تقدر بأربعة ملايين دولار بما يعادل 15 مليون درهم.

وتشهد البطولة في ختامها اليوم 6 بطولات، يشارك فيها أوائل الأشواط من الأول إلى الـ 20، وتبدأ ببطولة المهرات عمر سنة ثم بطولة الأمهر بعمر سنة، وبعدها تقام بطولة المهرات ثم بطولة المهور وتنتقل المنافسات إلى بطولة الأفراس وتختتم ببطولة الفحول، ويتأهل لهذه البطولة 60 خيلاً من الأشواط الـ 20 حيث يتأهل الأول والثاني والثالث إلى البطولات في كل فئة.

وشهد منافسات البطولة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة والملاك.

أما عن نتائج الأشواط، فقد تألقت خيول سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وأيضا مربط عجمان وكلاهما حصد المراكز الأولى في عدد من الأشواط، وكانت الريادة بشكل عام للخيول الإماراتية في عدد من المرابط والإسطبلات، خاصة مربط دبي للخيول العربية، بجانب عدد من الملاك.

وأسفرت النتائج أمس عن فوز «ع ج أريانا» من مربط عجمان بالمركز الأول في الشوط الأول المخصص للمهرات أقل من عام، وجاءت في المركز الثاني «رهافا الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري وفي المركز الثالث «أروي» الهواجر للدكتور غانم الهاجري، وفي الشوط الثاني المخصص للمهور أقل من عام، فاز بالصدارة «جساس البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي وجاء في المركز الثاني «منديلا الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، وفي المركز الثالث «مسك الهواجر» لنفس المالك.

وتفوقت «ع ج سيدة» للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز بن حميد النعيمي في الشوط الثالث المخصص للمهرات بعمر سنة، الفئة الأولى، وفازت بالمركز الأول مسجلة 92.20 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «مقنوليا دبليو ايه» للمالك نورث ويست ارابيان مسجلة 91.90 نقطة، وحصلت على المركز الثالث «دي دانات» لمربط دبي للخيول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا