• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يجري تصويره بين دبي وأبوظبي بإدارة المخرج مناف عبدالله

«حب في الأربعين» دراما اجتماعية رومانسية تواجه النظرة الظالمة للعشاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

مراد اليوسف (دبي) - يبدو أن الكاتبة الكويتية إيمان سلطان أرادت أن تحلّق خارج سرب التقليد والنمطية التي نراها على الشاشة، عبر تأليفها المسلسل التلفزيوني «حب في الأربعين» الذي يجري تصويره حالياً بين إمارتي دبي وأبوظبي، تحت إدارة المخرج مناف عبدالله، وإنتاج «الدراما الخليجية للإنتاج»، حيث يتحدث العمل عن الطبيب الأربعيني «جاسم» الذي يعيش قصة حب مع امرأة ناضجة في الأربعين أيضا اسمها لولوة، يعيش العاشقان مواجهة مع المجتمع، وتشهد الحكاية خطوطاً درامية عديدة، طارحة قضية اجتماعية في غاية الحساسية والتعقيد، وسيكون العمل جاهزاً لدخول السباق الدرامي الرمضاني المقبل، وسيعرض على قناة أبوظبي الأولى.. «الاتحاد» كانت حاضرة خلال تصوير العمل في دبي، وكانت هذه التغطية...

يتصدى لبطولة العمل الفنان خالد أمين والفنانة نور، ومن الإمارات الفنان بلال عبدالله، ومن البحرين شيلاء سبت، ونجوى الكبيسي من قطر، وميس حمدان من مصر، بالإضافة إلى فرح الصراف ومحمد جابر ولطيفة المجرن وفهد باسم عبد الأمير.

تجربة جديدة

يخوض الفنان خالد أمين، المدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، تجربة جديدة بالنسبة له من خلال مسلسل «حب في الأربعين»، حيث عرض عليه العمل من خلال المنتج باسم عبد الأمير، ويقول خالد إنه يعتز بصداقته مع باسم، وأنه يسعد دائما بالعمل معه، ويتابع: «عندما عرض عليّ العمل أعجبتني الفكرة، لأني أولا أحب مناقشة القضايا التي تهم المجتمع، والتي لا تنتهي ولا تتوقف، وتثيرني الحيرة منها، لأنها المحببة لدى الجمهور، مثل المشاعر المشتركة بين الرجل والمرأة».

يضيف أمين «في هذا العمل، نتناول قصة لم يتم التطرق لها سابقا، على مستوى الوطن العربي، وهي عندما يقع الرجل في الحب في سن الأربعين، علماً أن المعروف مجتمعياً عن الرجل في هذا السن أنه مهمل وفي طريقه إلى الشيخوخة والهرم، وهذا غير صحيح بطبيعة الحال، كما أن تلك نظرة خاطئة وظالمة، فالرجل في هذه الفترة من عمره دائماً ما يكون في تألقه وعنفوانه ورجولته، وفي أوج نضجه الفكري.

أما في حال أحب امرأة، وهو في الأربعين، نرى من ينعته بالجنون أو يصفه بالمراهق، وهذه الأفكار النمطية هي نتيجة جهل وضحالة في فكر أي مجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا