• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في أول تداول أسبوعي خلال شهر رمضان

الأسهم الإماراتية تقود موجة ارتداد صعودية لبورصات الخليج.. وسوق دبي الأفضل أداءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قادت أسواق الإمارات موجة ارتدادات صعودية غير متوقعة لبورصات دول مجلس التعاون الخليجي في مستهل تداولات شهر رمضان الأسبوع الماضي بمستويات سيولة كبيرة، متفاعلة مع تحسن أسعار النفط التي تجاوزت 52 دولاراً للبرميل.

وقال محللون ماليون إن الأسواق الخليجية خالفت التوقعات خصوصاً في الإمارات والتي كانت تميل مع حالة هدوء تسود الأسواق في الأيام الأول من تداولات شهر رمضان، غير أن التحسن الذي شهدته أسعار النفط، فضلاً عن عمليات شراء واستحواذات من قبل مؤسسات مالية على حصص في شركات قيادية ساهمت في حالة النشاط، كما حدث مع مجموعة أبوظبي المالية لشراء حصة مجموعة دبي المصرفية التابعة لمجموعة دبي في شركة شعاع كابيتال.

وتمكنت المؤشرات الفنية للأسواق الخليجية الرئيسية وهي أبوظبي ودبي والسعودية وقطر من العودة من جديد فوق مستويات مقاومة مهمة كانت قد كسرتها هبوطاً الأسبوعين الماضيين، وسط قفزة غير متوقعة في قيم التداولات التي تضاعفت في سوق دبي المالي خلال تعاملات الأسبوع الماضي من نحو 250 مليون درهم يوميا إلى أكثر من 500 مليون درهم.

وتصدر سوق دبي المالي قائمة الأسواق الخليجية الأفضل أداءً خلال تداولات الأسبوع الأول من رمضان بارتفاع نسبته 3,3%، وعاد المؤشر من جديد فوق مستوى 3300 نقطة، وحلت بورصة قطر في المرتبة الثانية بارتفاع أسبوعي نسبته 3,1%، ونجح المؤشر القطري في تخطي أكثر من حاجز دعم أهمها 9550 نقطة و9600 نقطة و9700 نقطة و9800 نقطة.

وحل سوق أبوظبي للأوراق المالية في المرتبة الثالثة في قائمة الأسواق الخليجية الأفضل أداء بارتفاع نسبته 2,9%، واستعاد السوق مستواه فوق 4300 نقطة، فيما ارتفع السوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية بنسبة 1,8%، بعدما تخطى أكثر من حاجز دعم أيضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا