• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من خلال عمليات شراء مكثفة لسهم «اتصالات»

صافي شراء قياسي جديد للأجانب والمؤسسات من أسهم أبوظبي يتجاوز المليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الاستثمار المؤسسي والأجنبي بسوق أبوظبي للأوراق المالي صافي شراء قياسي جديد للعام الحالي تجاوزت قيمته خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر رمضان (4 جلسات) المليار درهم، بدعم من عمليات شراء مؤسساتية لسهم اتصالات من قبل مؤسسات مالية.

وبحسب إحصاءات السوق، بلغ صافي شراء الاستثمار المؤسسي نحو 951,5 مليون درهم، مقابل 145 مليون درهم للمستثمرين الأجانب، الأمر الذي يعكس جاذبية الفرص التي تتيحها الأسهم القيادية في سوق العاصمة، وفقاً لما قاله كل من المحلل المالي محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، والمحلل المالي وضاح الطه.

وفي سوق دبي المالي، حقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي صافي شراء أسبوعي بقيمة 104,8 مليون درهم، بواقع 23,5 مليون للمستثمرين الأجانب و81,2 مليون للمؤسسات.

وشكلت تعاملات الاستثمار المؤسسي نحو 88,5% من إجمالي التداولات الأسبوعية لسوق أبوظبي للأوراق المالية البالغة 1,75 مليار درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 1,55 مليار درهم مقابل مبيعات بقيمة 604 ملايين درهم، ليصل صافي الاستثمار المؤسسي إلى 951,5 مليون درهم خلال الأسبوع. وشكلت التعاملات التي تمت على سهم اتصالات الجزء الأكبر من صافي شراء المؤسسات المالية.

وأظهرت الإحصاءات أن تداولات المستثمرين الأجانب بسوق أبوظبي شكلت نحو 43,5% من تعاملات السوق، وذلك من مشتريات بقيمة 765 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 620 مليون درهم، ليصل صافي شراء الأجانب إلى 145 مليون درهم، جاء فقط من المستثمرين الأجانب غير العرب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا