• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

23 مليار دولار حجم السوق

الإمارات لاعب أساسي في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد عبدالرحمن فلكناز رئيس مجلس إدارة شركة «إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس» أن الإمارات ستضطلع بدور محوري في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية البالغ قيمته 23 مليار دولار، لتنامي الطلب على قطاعات التجزئة والتجارة والرعاية الصحية والسياحة والتعليم والبنية التحتية. وتوقع تقرير صدر عن مؤسسة «جراند فيو للأبحاث» وصول أرباح السوق العالمية لأنظمة اللوحات الإعلانية الرقمية إلى 23,2 مليار دولار بحلول عام 2023.

وقال فلكناز بهذه المناسبة سيحقق القطاع نمواً مجزياً بفضل الاستثمارات في القطاعين الحكومي والتعليمي، إلى جانب الحاجة لإثراء تجارب المستخدمين. كما سيرتفع الطلب على اللوحات الإعلانية الرقمية في ضوء تطوير مشروعات ضخمة وعديدة في الخليج العربي، مثل معرض «إكسبو دبي الدولي 2020 »، ونهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. ورغم انخفاض أسعار النفط والظروف العصيبة التي تعصف بالأسواق العالمية، يخيّم التفاؤل على مؤسسات التجزئة في أسواق الشرق الأوسط بخصوص استخدام تقنيات اللوحات الرقمية».

من جهته، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس» «تحتاج المؤسسات إلى اللوحات الإعلانية الرقمية في مجالات عديدة مثل مساعدة العملاء على التجوّل، ومعرفة نقاط البيع، ونقاط العبور، والتواصل، والترويج والإعلان، والمواد التثقيفية والترفيهية. ومن المتوقع أن تؤثر المنافسة بين الشركات الكبرى ونظيراتها الناشئة على مستوى التنوع في ابتكار اللوحات الإعلانية الرقمية. كما تشهد معدلات الطلب نمواً ملموساً في القطاعات المتخصصة مثل خدمات الرعاية الصحية والمؤسسات التعليمية، مما ساهم في زيادة انتشار وتطبيق هذه التكنولوجيا».

وينطوي استخدام اللوحات الإعلانية الرقمية على مزايا عديدة مجزية مقارنةً باللوحات الإعلانية الثابتة، لأن محتواها الرقمي المبتكر يستقطب الانتباه ويحثّ على اتخاذ قرار الشراء عند نقاط البيع مباشرةً. وتساعد اللوحات الرقمية أيضاً على تجنّب التكاليف الباهظة لابتكار وتوزيع حملات إعلانية مطبوعة، كما أن القدرة على تعديل المواد الترويجية فيها بسرعة انسجاماً مع اهتمامات العملاء وتنوع المنتجات تثمر عن نتائج فورية ومجزية.

ولا شك في أن اللوحات الإعلانية الرقمية لن تكون مجرد خيار فحسب، وإنما أداة ضرورية يتم استخدامها ضمن مزيج الأساليب التسويقية، وخاصة في ظل العروض المبتكرة التي سيكشف عنها القطاع مستقبلاً. ومن أبرز الاقتراحات المبتكرة في القطاع دمج تقنيات الديودات الباعثة للضوء LED مع قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية، ما يرتقي بسوق اللوحات الرقمية إلى مستوى ثان من التميز بفضل الكفاءة العالية وترشيد استهلاك الطاقة وخفض التكاليف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا