• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يضم 30 تصميماً من الضوء أعدها فنيون

مهرجان للأنوار.. احتفالية تكتسي ألوان البهجة والفرح في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تكتسي مدينة دبي هذه الأيام حلة قشيبة، وهي ترتدي الأنوار الساحرة التي تضيف للمدينة سحراً يندهش له الزوار والسياح من مختلف جنسيات العالم، في «مهرجان دبي للأنوار» الذي تنظمه شركة «إعمار العقارية»، بالتعاون مع «مهرجان ليون للأنوار» الفرنسي، لغاية 29 مارس الجاري، بتشكيلة استثنائية من التصاميم وتركيبات الإنارة الفنية تضم أكثر من 30 تركيباً ضوئياً وفنياً نفذت على أيدي كوكبة متميزة من الفنانين المرموقين.

أنوار زاهية

وفي زيارة للمدينة يمكن للمرء أن يلاحظ ذلك التغيير الجميل التي تضيفه تلك الأنوار الملونة على مباني المدينة، الأمر الذي يجعلها تبدو في أحلى شكل ومضمون مستمدة جمالها ورونقها من تشكيلات في غاية الروعة والجمال، وتجلى ذلك من خلال بسط مهرجان دبي أنواره الزاهية على مساحات واسعة من مناطق المدينة، مثل «وسط مدينة دبي» و«بوليفارد محمد بن راشد» و«ذي بالاس وسط دبي» و«دبي فاونتن» و«سوق البحار» و«برج بلازا»، بالإضافة إلى «إعمار سكوير» و«فندق العنوان وسط مدينة دبي» والعديد من المواقع المهمة في المدينة، منها ممرات المشاة إلى متنزه الواجهة المائية.

وفي احتفالية غير مسبوقة باللون والنور، يستخدم «مهرجان دبي للأنوار» حلول إضاءة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة ليغطي مختلف معالم «وسط مدينة دبي»، الذي يعد أرقى كيلومتر مربع على وجه الأرض.

«سوق البحار»

وأما درة التاج في «مهرجان دبي للأنوار»، فهي التركيب الفني المذهل «متروبوليس ميراج» الذي صممه الفنان ومصمم الأزياء العالمي جان شارل كاستلباجاك خصيصاً لإنارة جسر «سوق البحار» خلال المهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا