• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معدلات إشغال رحلات الطيران لبعض الوجهات تتجاوز 85%

ماراثون الحجوزات «يشتعل» مع اقتراب موسم السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

وصل سباق حجز تذاكر السفر وإيجاد مقاعد شاغرة على رحلات الطيران للموسم الصيفي إلى ذروته حالياً مع قرب موسم السفر وقلة المقاعد المعروضة بالرحلات المطلوبة، وسط ارتفاع معدلات إشغال رحلات طيران إلى عدد من الوجهات بنسبة لا تقل عن 85%.

وبحسب مديري شركات طيران ومكاتب سفر، فإن المسافرين الذين لم يقوموا بالحجز في وقت مبكر، يتسابقون حالياً مع بدء شهر رمضان لإيجاد مقاعد شاغرة على الرغم من ارتفاع الأسعار، وذلك للسفر في نهاية الشهر ومع بداية عيد الفطر. وينصح الخبراء المسافرين بالحجز في أوقات مختلفة وبعيدة عن أيام الذروة للحصول على أسعار مقبولة ومقاعد شاغرة.

وقال أسامة هارون المدير العام الإقليمي لشركة مصر للطيران لأبوظبي والعين: إن معدلات إشغال رحلات الشركة خلال الموسم الصيفي لا تقل عن 85% حيث يرتفع الطلب بشكل كبير في الوقت الحالي للحصول على مقاعد شاغرة خلال الصيف.

وأكد أنه لتشجيع المسافرين على السفر بعيداً عن أيام الذروة تجنباً للازدحام وارتفاع الأسعار، أطلقت الشركة أسعاراً تشجيعية للتذاكر في أيام لا تشهد ازدحاماً خلال الموسم الصيفي حيث تبلغ معدلات إشغال الطائرات فيها بين 30 و50%. وأشار هارون إلى أنه لمواكبة ارتفاع الطلب في موسم السفر، لاسيما في أيام الذروة، فإنه يتم تغيير نوع الطائرة إلى طائرة أكبر لتتسع لعدد أكبر من المسافرين لمواكبة الطلب. ولفت هارون إلى وجود طلب من مواطني الدولة للسياحة في مصر، إلى جانب الطلب الكبير من المصريين المقيمين بالدولة.

وفيما يتعلق بطريقة حجز المسافرين، قال هارون: إن الحجز الإلكتروني يشهد ارتفاعاً في الوقت الحالي ولكن لا تزال الحجوزات عن طريق وكلاء السفر والسياحة تستحوذ على الحصة الأكبر من طرق الحجز لدى العملاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا