• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صناديق الأسواق الناشئة تفقد 5 مليارات دولار في أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

لندن (رويترز) - سحب المستثمرون نحو 5 مليارات دولار من صناديق الأسواق الناشئة خلال الأسبوع الأخير، وسط تقديرات مصرفية لحجم التدفقات الخارجة من صناديق الأسهم بنحو 100 مليار دولار على مدى السنة الأخيرة، بحسب بيانات صدرت أمس من مؤسسة إي. بي. إف. آر جلوبال.

وأشارت البيانات إلى أن صناديق الاستثمار في أسهم الأسواق الناشئة فقدت 4,09 مليار دولار في أسبوع حتى 19 مارس الحالي.

وقالت بنوك إن هذا هو الأسبوع الحادي والعشرون على التوالي الذي تخسر فيه أسهم الأسواق الناشئة استثمارات.

وقال بنك مورجان ستانلي، إن التدفقات الخارجة ستباري نظيرتها في 2018 بخسارة صناديق الأسهم في الأسواق الناشئة نحو 100 مليار دولار، في الاثني عشر شهراً الماضية، أو ما يقرب من عشر الأصول التي تديرها. وذكر البنك أنه بعد أزمة بنك ليمان برازرز خسرت صناديق الأسهم في الأسواق الناشئة 15% من الأصول التي تديرها.

ووفقاً للتقرير، فقدت صناديق الأسهم الصينية ملياري دولار في أكبر تدفقات أسبوعية خارجة منذ يناير 2008، مع تزايد قلق المستثمرين، من بيانات تظهر علامات واضحة على التباطؤ الاقتصادي وتزايد تقلبات العملة.

وجرى تسجيل البيانات قبل إعلان الولايات المتحدة الخميس الماضي، فرض مزيد من العقوبات على روسيا وهو ما يرجح تزايد التدفقات الخارجة في الأسبوع المقبل.

وعادت صناديق سندات الأسواق الناشئة إلى خسارة استثمارات لتفقد 830 مليون دولار، بعد أن شهدت الأسبوع السابق أول تدفقات صافية داخلة في ستة أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا