• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

مدفوعة بموسم الأعياد ورأس السنة

فنادق بالدولة ترفع لافتة «كامل العدد» والحجوزات تمتد لأيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

محمود الحضري (دبي)- رفعت فنادق بالدولة لافتة «كامل العدد» حتى السبت المقبل، مدفوعة بنمو عدد السياح، الأجانب القادمين إلى الدولة، خلال فترة الاحتفالات بأعياد السنة الجديدة، وبدء فعاليات مهرجان دبي للتسوق، الخميس المقبل.

وأكد مسؤولون في قطاع السياحة وبالفنادق أن الإمارات أضحت واحدة من الوجهات الرئيسية التي تضعها شركات السياحة والسياح من أنحاء العالم على قوائم الوجهات المفضلة لقضاء فترة أعياد رأس السنة، لافتين إلى أن النسبة الأكبر وما يفوق 70% من النزلاء بالفنادق من الجنسيات الأجنبية، في مؤشر على استعادة الثقة بقوة في السياحة بالدولة.

ووضعت فنادق قوائم انتظار لبعض الراغبين في الحجز للإقامة خلال الفترة الممتدة من أمس وحتى السبت المقبل، على أمل أن يتوافر شاغر، بعدما وصلت الحجوزات على الغرف المتاحة في مختلف المستويات الفندقية الى 100%، أمس واليوم، وأقل من ذلك قليل جداً حتى السبت المقبل.

يشير عابدين نصر الله نائب رئيس مجموعة الميدان للفنادق والضيافة الى أن الإقبال السياحي خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الأعياد فاق كل التوقعات في استعادة قوية للسياحة بالدولة، لافتاً الى أن فندقي باب الشمس والميدان شهدا أقبالاً غير منظور، من حيث الإقامة وعلى المطاعم، والحجوزات المسبقة وصلت الى 100% قبل أكثر من شهر.

وأضاف أن الغالبية العظمى من النزلاء ينتمون لجنسيات أجنبية من أوروبا وآسيا، في مؤشر على تفضيل السياح للدولة كملاذ سياحي أمن، وفي أجواء طقس غير متاحة في دول المنطقة والعالم، منوهاً الى أن جانب آخر من الإقبال يتمثل في حجوزات المطاعم، وأغلبها من المقيمين بالدولة، وخصوصاً من المواطنين، وتمتد الحجوزات الى ما بعد الجمعة المقبل.

ومن جهتها، قالت ميساء تركاوي مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في «مجموعة جميرا» أن نسب الإشغال في فنادق المجموعة خصوصاً على الشواطئ بلغت 100% خلال إجازة رأس السنة الجديدة، منوهة الى وجود تنوع في النزلاء ومن جنسيات عديدة، وتمثل النسبة الأكبر سياح من خارج الدولة، ومن دول أجنبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا