• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 أجهزة لتفتيش الحقائب اليدوية

50 % ارتفاعا في جاهزية جمارك المبنى الثاني بمطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ارتفعت جاهزية دائرة الجمارك في مبنى المطار دبي الدولي (2)، بنسبة 50%، بعد التوسعات الجديدة التي أُجريت على المبنى مؤخراً، ما يعكس جهود الدائرة في مواكبة التطور الذي تشهده الإمارة في مختلف المجالات، لاسيما تلك التي تتعلق بتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وزار سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مبنى مطار دبي رقم (2) التابع لإدارة عمليات المسافرين، بهدف الاطلاع على ابتكارات موظفي جمارك دبي المعنية بتسهيل الاجراءات على المسافرين.

واطلع ابن سليم على جاهزية جمارك دبي في المبنى، وأكد أن جمارك دبي تعمل مع شركائها الاستراتيجيين على الارتقاء بمستوى الخدمة في مطارات دبي، وذلك من خلال التسهيلات المقدمة للمسافرين القادمين إلى الدولة عبر مطارات دبي.

واستعرض سير العمل والاجراءات التحسينية والتطويرية للدائرة في المبنى، بما فيها أجهزة تفتيش الحقائب اليدوية للمسافرين والتي كان عددها جهازين وارتفع إلى 5 أجهزة، وجهازين لتفتيش الحقائب المشتبه بها لاستيعاب العدد الكبير من المسافرين في مبنى المطار (2)، وكان عدد مشغلي الأجهزة الداخلية 4 مشغلين وأصبح 12 مشغلاً.

وقد ساهمت تلك الزيادة العددية في الأجهزة والموظفين في زيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمبنى لتصل إلى نحو 5 ملايين مسافر في العام 2014 مقارنة ب 3 ملايين مسافر في العام 2013، كما يشهد المبنى حالياً إنجاز المزيد من التوسعات التي ضاعفت طاقته الاستيعابية لتصل إلى 7 ملايين مسافر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا