• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأسهم تسجل أدنى مستوى في 3 أشهر

11,5 مليار درهم خسائر الأسهم الأسبوعية ومخاوف من كسر حواجز دعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أضافت الأسهم المحلية خسائر جديدة للجلسة الثالثة على التوالي أمس بقيمة 2,6 مليار درهم، لترفع خسائر الأسبوعية إلى 11,5 مليار درهم، متأثرة بتقلبات أسواق الأسهم والنفط العالمية، ووسط مخاوف من كسر مؤشراتها الفنية لحواجز دعم مهمة، في ضوء استمرار تدني السيولة المتجهة للأسواق.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,5% خلال الأسبوع الحالي، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2,2%، وتخلى عن مستوى 4500 نقطة، فيما انخفض سوق دبي المالي خلال الأسبوع بنحو 1%، وتمسك بالبقاء فوق مستوى 4700 نقطة، بعدما عجز على مدار 3 أسابيع عن اختراق مستوى 3800 نقطة.

وبحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والسلع، سجلت التداولات الأسبوعية للأسواق أدنى مستوياتها منذ شهور طويلة لتصل إلى 2,9 مليار درهم من تداول 1,5 مليار سهم، الأمر الذي يعتبره محللون ماليون أحد العوامل السلبية التي ترجح استمرار ضعف الأسواق، وتعرضها لموجات هبوط أكثر من قدرتها على الصعود.

وقال وليد الخطيب مدير شركة ضمان للأوراق المالية، إن شح السيولة يعكس عدم رغبة المستثمرين في التداول سواء في البيع أو في الشراء، وهو ما يفقد الزخم القوي للأسواق للتمسك بمستوياتها الحالية رغم ضعفها، واحتمالية تعرضها للهبوط أكثر من الصعود.

وأضاف أنه لم تعد هناك محفزات لإعادة النشاط للأسواق من جديد، بعدما انتهت الشركات من اعلانات نتائجها السنوية وتوزيعات أرباحها، وإن كان بوسع التوزيعات النقدية تحريك الأسواق لفترة زمنية مقبولة عند وصولها إلى أيدي المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا