• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدي الشارقة يوافق على تخفيض تأمين نصب خيام الأعراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ عقد المجلس البلدي لمدينة الشارقة أمس، الاجتماع الثاني لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع برئاسة راشد سلطان بن طليعة رئيس المجلس، وحضور راشد محمد علي الرشيد نائب الرئيس. كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس ورياض بن عيلان مدير عام البلدية وثابت الطريفي أمين سر المجلس.

واستهل بن طليعة الاجتماع بالتركيز على كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة خلال مراسم أداء القسم للمجالس البلدية لإمارة الشارقة وما تضمنته من توجيهات سامية حول آلية عمل المجالس والأدوار المستقبلية المتوقعة منها، مشيراً إلى الدور الكبير الذي ينتظر أعضاء المجالس والواجب عليهم القيام به باعتبارهم الأكثر دراية بمحيط مجتمعاتهم ومناطقهم التي ينتسبون إليها واحتياجاتها.

ودعا الأعضاء إلى الارتكاز على هذه التوجيهات وجعلها النهج الرئيسي لعمل المجلس وتحمل المسؤولية تجاه المجتمع للارتقاء بجميع الجوانب الحياتية لجميع سكان الشارقة

وتضمن جدول الأعمال عدداً من المواضيع المتعلقة بالشأن البلدي، ومنها مقترح بشأن تخفيض تأمين نصب الخيام للمواطنين المقبلين على الزواج، حيث وافق المجلس على تخفيض التأمين للخيم المشيدة على المناطق الاسفلتية والخيم المشيدة على المناطق الترابية، وذلك لتسهيل أمور المواطنين المقبلين على الزواج وتسهيل أمورهم.

واطلع المجلس على الدراسة المعدة من قبل قسم التخطيط والبحوث والإحصاء في إدارة التميز المؤسسي في بلدية الشارقة حول سوق أبوشغارة حيث تتضمن الدراسة إحصائيات حول عدد الرخص في كل من منطقتي أبوشغارة وأبودانق وإحصائيات حول نوع التراخيص بين بيع سيارات ركاب وبيع المعدات الثقيلة ومساحات المعرض وأماكن وجودها.

كما شملت الدراسة إحصائيات حول أبرز المعوقات والمشاكل التي رصدتها الدراسة من خلال استبيان آراء المستثمرين والتي تتنوع بين الوسطاء والسماسرة وقلة المواقف الحالية وضيق الطرقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض