• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رفع التصنيف الائتماني لـ»القاهرة» أبرز النتائج المتوقعة

التفاؤل عنوان مؤتمر «مصر المستقبل».. ومؤسسات دولية تعلن توقيع اتفاقيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

محمود عبدالعظيم (القاهرة)

تبدأ اليوم فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ ولمدة ثلاثة أيام، ويفتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بكلمة ترحيبية تتضمن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، وساهمت في ارتفاع معدل النمو ليتجاوز الـ4.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري 2014-2015.

ويشارك في فعاليات المؤتمر ممثلون لأكثر من 90 دولة ونحو 25 منظمة إقليمية وعالمية ومؤسسات تمويل دولية إلى جانب جميع الشركات المصرية الكبرى في مختلف القطاعات والبنوك ومنظمات الأعمال.

وتسود حالة من التفاؤل الشديد قبيل انعقاد المؤتمر لا سيما في دوائر الأعمال، حيث تشير كل التوقعات إلى أن نجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه بات أمرا مؤكدا بعد الجهد الكبير الذي بذلته كل مؤسسات الدولة في عملية الإعداد والمساندة اللوجستية للشركة المنظمة - لازارو الفرنسية، واستنادا إلى أن مصر أحرزت قدرا كبيرا من الاستقرار السياسي والأمني وإعادة بناء المؤسسات الدستورية وإلى تعافي الاقتصاد الكلي ونجاحه في استيعاب الآثار الجانبية لبرنامج الإصلاح وإعادة هيكلة الدعم.

وقال رجال أعمال ومستثمرون مصريون، تحدثوا لـ«الاتحاد»: إن هناك توقعات إيجابية بشأن النتائج التي سوف يشعر عنها هذا المؤتمر على ضوء الاهتمام الكبير الذي أبدته مجموعات استثمارية عربية ودولية والإعلان عن رغبتها في العودة مجددا للسوق المصرية التي تتوافر بها العديد من الفرص الواعدة في مختلف القطاعات.

كما تشمل التوقعات إمكانية إعلان دول عربية كبرى -خاصة الدول الخليجية- عن تقديم حزمة جديدة من الدعم المالي والعيني، ممثلة في شحنات من الغاز والمشتقات البترولية لمصر، وهي الحزمة التي من المتوقع أن تتراوح بين 5 و8 مليارات دولار، إلى جانب تبني تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا