• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق الموسم الثالث لـ«هبوب الخير»

25 واعظاً يلقون 56 محاضرة بمساجد الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت محاضرات اليوم الأول من الموسم الثالث لبرنامج «هبوب الخير» أمس الأول، الموافق الثالث من رمضان، الذي يقام تنفيذاً لتوجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وتسجل هذه الدورة التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثالث على التوالي، زيادة في أعداد المحاضرات، إضافة إلى توسعة رقعة انتشارها في العديد من مساجد الدولة، فضلاً عن مشاركة العديد من العلماء المرموقين الذين تم توجيه الدعوات لهم لإثراء المحتوى الديني الذي يتابعه رواد المساجد خلال ليالي الشهر الفضيل.

وقال إبراهيم عبدالرحيم، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: حضور 25 من كبار الواعظين والمشايخ من داخل الدولة وخارجها لإلقاء 56 محاضرة في مساجد دبي وحتا والشارقة ودبا الحصن وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، بما يضفي أجواءً رمضانية خالصة على هذه المحاضرات، ويساعد الصائمين على استثمار الشهر الفضيل، لاسيما وأن المحاضرات ستكون مكثفة لسبعة أيام متتالية، وهي المدة الحقيقية لبرنامج «هبوب الخير». وحرصنا من جانبنا على تعزيز نجاح المبادرة من خلال تخصيص قناة لبث بعض المحاضرات عبر اليوتيوب.

وفي اليوم الأول، استقبل مسجد محمد حسن الشيخ بدبي فضيلة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل الذي ألقى محاضرة هناك بعنوان «الوقت في حياة المسلم ـ خطوات عملية». وفي هذا المحاضرة، تم التأكيد على أهمية الوقت من المنظورين الديني والدنيوي.

وبالإضافة إلى المحاضرة، التقت جموع المصلين في مسجد الشهيد عيسى إبراهيم البدواوي في حتا مع فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الحمادي الذي ألقى محاضرة تحمل اسم «المختصر من هدي خير البشر». وفي مدينة الشارقة قدم فضيلة الدكتور صالح بن عبد الكريم البلوشي محاضرة «الهمم الشامخة»، بينما كانت محاضرة الشيخ عبدالله بن محمد الأنصاري في مسجد دار البر بدبا الحصن تحت عنوان «أكبر شهادة».

وفي عجمان، استقبل جامع آمنة بنت أحمد الغرير فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الملا الذي قام بإلقاء محاضرة تحت عنوان «أسباب السعادة الزوجية». وفي جامع الشيخ زايد بأم القيوين، استمع المصلون لفضيلة الدكتور عبدالسلام بن محمد الشويعر الذي ألقى محاضرة تحت عنوان «الخشوع في الصلاة». وألقى فضيلة الشيخ يحيى بن علي الجسمي محاضرة تحت عنوان «سيد الاستغفار» في مسجد أحمد بن حنبل في شعم. وفي جامع شهداء القوات المسلحة بالفجيرة، تابع المصلون محاضرة تحمل عنوان «ففروا إلى الله» لفضيلة الشيخ جاسم بن حسين العبيدلي.

وبدأ مسجد الورقاء الكبير بدبي في استقبال القراء طيلة أيام شهر رمضان المبارك من برنامج قراء من الإمارات، كما يستضيف مسجد «محمد حسن الشيخ» في دبي نخبة من القراء الإماراتيين خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل لإقامة صلاة التراويح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض