• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النعيمي يؤكد أهمية حملات التوعية للعمال

5 حالات إنهاك حراري خلال أبريل ومايو برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أعلن قسم الإحصاء بمنطقة رأس الخيمة الطبية أن المنطقة استقبلت خلال الأيام القليلة الماضية 5 حالات أصيبت بضربات شمس، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها، موضحين أن أغلب الإصابات كانت لحالات عمالية، حيث يبدأ قسم الطوارئ بمستشفى عبيد الله باستقبالها هذه الحالات في شهر يونيو مع دخول فترة الصيف الحقيقية، مشيرين إلى أن القسم استقبل خلال العام الماضي حوالي 24 حالة أصيبت بضربات شمس وإنهاك حراري، وتطلق طبية رأس الخيمة كل عام حملة توعوية حول أهمية اتباع الوسائل الوقائية ضد أشعة الشمس خلال العمل في الصيف.

وقال الدكتور عبد الله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن أهمية الحملات التوعوية التي تطلقها الطبية ممثلة بإدارة التثقيف والإعلام الصحي، تكمن في توعية العمال بمخاطر التعرض لأشعة الشمس، والإجهاد الحراري، مثل حملة «الصحة أولاً» التي تم إطلاقها في عدد من الأماكن مثل كورنيش القواسم برأس الخيمة ومبنى مركز الثلاسيميا بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات الخدمية والمجتمعية بالإمارة.

وأوضح مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أن الهدف من الحملة توعية العمالة الميدانيين بمناطق العمل والمنشآت تحت التشييد بمخاطر التعرض للشمس والإجهاد الحراري إضافة إلى الوقوف على مدى ملاءمة بيئة العمل ووجود الاحتياطات الصحية اللازمة للعمال، مشيرا إلى أن الحملة عبارة عن شراكة وعمل تكاملي بين منطقة رأس الخيمة الطبية متمثلة في التثقيف والإعلام الصحي، وعدد من مؤسسات المجتمع لتطبيق برنامج توعوي وتقديم وجبة غذائية للعمال خلال فترة الصيف.

وقالت مهرة صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالإمارة إن منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة بإدارة التثقيف والإعلام الصحي بالإمارة تنظم في كل عام حملات توعية على مدار 3 أشهر، يتم خلالها عمل زيارات ميدانية لعدد من مواقع الإنشاء، وتجمع العمال في المؤسسات الخدمية والمجتمعية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العمالة لتوعية العمال بمخاطر أمراض الصيف، من ضربة الشمس والإنهاك الحراري وطرق الإسعاف وكيفية تجنبها والتي تقدم بـ 4 لغات هي: الصينية والأوردية والعربية والإنجليزية.

وأوضحت أن الحملة الصيفية الموجهة للعمال جاءت في إطار حرص وزارة الصحة ومنطقة رأس الخيمة الطبية على حماية العمال والمحافظة على صحتهم وسلامتهم ضمن سياق اهتمام الدولة وسياستها في ملف حماية العمالة والمحافظة على حقوقهم، حيث تصب الحملة اهتمامها على توفير التوجيه الصحيح والمناسب للعمال خاصة الذين يعملون في المواقع الإنشائية، ويتعرضون لأشعة الشمس الملتهبة صيفاً ودرجات الحرارة والرطوبة العالية بشكل مباشر، وهو ما يؤدي إلى تفاقم حالات الإصابة بالإنهاك الحراري وضربات الشمس بين صفوف العمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض