• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشرطة تنتشر في القدس تمهيداً للجمعة الأولى في رمضان

إسرائيل تهدم قرية العراقيب للمرة الـ 99

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

علاء المشهراوي (غزة، رام الله)

قامت قوات الاحتلال أمس بهدم قرية العراقيب في صحراء النقب للمرة الـ 99، في حين قررت الشرطة الإسرائيلية نشر الآلاف من عناصرها في مدينة القدس المحتلة وخصوصا في الأحياء القديمة تمهيدا لأداء عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في الأسبوع الأول من رمضان، إلى ذلك قدمت السلطة الفلسطينية شكوى إلى منظمة «بازل» حول مخالفات إسرائيلية بنقل نفايات خطرة إلى أراض فلسطينية.

هدمت الجرافات الاسرائيلية أمس الخميس، قرية العراقيب في النقب، للمرة الـ 99، وأفاد الناشط السياسي في قرية العراقيب عزيز الطوري، «هذه السياسة التعسفية الإجرامية غير الإنسانية المتمثلة بالهدم والاقتلاع والتهجير، لن تفيد الحكومة الاسرائيلية، بل ستزيد من إصرارنا وعزيمتنا. وقال الناشط في القرية سليم العراقيب، إن جرافات الهدم مدعومة بالقوات الخاصة اقتحمت القرية وأخرجت الأهالي من منازلهم في ظل أجواء الحر والصوم، وهدمتها بالكامل.

وأضاف أن أهالي القرية فوجئوا بالهدم ظانين أن الهدم القادم سيكون مؤجلًا نظرًا لخصوصية شهر  رمضان والصوم بأجواء الحر، إلا أن الجرافات الإسرائيلية باغتت الأهالي وأخرجتهم في العراء وهدمت القرية، وشملت عملية الهدم المنازل المقامة داخل مقبرة القرية. وأكد أن الأهالي خاصة النساء والأطفال يتواجدون الآن تحت حر الشمس وبعضهم لجأ إلى المقبرة  لقضاء النهار لحين إعادة بناء المنازل.

وفي سياق آخر، قررت الشرطة الإسرائيلية تعزيز انتشارها في القدس المحتلة مع التركيز على البلدة القديمة ومحيطها وذلك استعدادا لصلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان وفقا لموقع «يديعوت أحرنوت».

وقال الموقع، إن شرطة الاحتلال ستنشر الآلاف من أفرادها في القدس الشرقية المحتلة مع توقعات بتدفق عشرات الأف المسلمين لأداء شعائر صلاة الجمعة الأولى من الشهر الفضيل في رحاب المسجد الأقصى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا