• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجمهور يقيم المسلسلات عبر «تويتر»

دراما رمضان تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أطلقت العديد من «الهاشتاقات» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحمل اسم أبرز المسلسلات الإماراتية والخليجية والعربية التي أثارت الكثير من الجدل بعد عرض أولى حلقاتها، وأصبحت هذه «الهاشتاقات» هي المؤشر الرئيسي الذي يوضح نجاح ذلك العمل أو فشل الآخر، من خلال آراء وتعليقات رواد «تويتر»، الذين يطلقون يومياً هاشتاقاً لمسلسل ما.

233 مليون مشاهدة

وكان من أبرز «الهاشتاقات» التي أطلقت من بداية رمضان وحتى الآن، وسم مسلسل «#خيانة وطن»، الذي تصدر «ترند الإمارات» في عدد المشاهدات التي وصلت حتى الآن إلى 233 مليون مشاهدة حول العالم، خصوصاً أنه أول مسلسل إماراتي يعرض قضية التنظيم السري والإخوان بشكلها الواقعي والحقيقي، لاسيما أن «خيانة وطن» مأخوذ عن رواية «ريتاج» للدكتور حمد الحمادي.

إيقاف المسلسل

من جانب آخر وعلى النقيض تماماً، أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاقاً يطالبون فيه بإيقاف بعض المسلسلات مثل «حارة الشيخ» و«سيلفي 2»، وعلى غير العادة السنوية، جاءت هذه المطالبات مبكراً، بعد عرض أولى حلقات المسلسلين، ففي «سيلفي» الموسم الثاني الذي يلعب بطولته ناصر القصبي، أطلق هاشتاق بعد الحلقة الثانية منه، انقسمت فيه الآراء بين مؤيد ومعارض، فمنهم من رأي أنه عمل كوميدي مجتمعي يعكس ما يحدث في الشارع العربي بواقعية، وآخرون شددوا على أنه يسيء للدين، مطالبين بإيقافه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا