• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني         12:17     مصادر أمنية فلسطينية :مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس         12:18     خمسة قتلى على الاقل في انفجار قنبلة في لاهور     

نيجيريا لا تستبعد الحوار مع «بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

مايدوجوري، نيجيريا (أ ف ب) - أعلن الجيش النيجيري الذي يواجه تمردا من قبل متشددين متطرفين في شمال شرق البلاد، أمس أن «الحوار» ما زال يشكل خيارا من أجل وضع حد للنزاع مع «بوكو حرام»، وذلك خلال زيارة قام بها كبار المسؤولين العسكريين للمنطقة.

وقال الجنرال كينيث مينيماه في مدينة مايدوجوري، معقل بوكو حرام في هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية من المسلمين «للمتمردين، نقول إن الحوار لا يزال مفتوحا حتى وإن كان الجيش يملك القوة العسكرية لدحر التمرد». ورافق قائد سلاح البر في هذه الزيارة إلى مدينة مايدوجوري التي كانت مسرحا الجمعة الماضي لهجوم شنته «بوكو حرام» على ثكنة للجيش، قائد سلاح الجو اديسولا اموسو. وكان الهدف من زيارة الجنرال مينيماه الذي عينه الرئيس جودلاك جوناثان في منصبه، بعد إقالة كل أعضاء القيادة العسكرية، رفع معنويات القوات.

ومن ناحيته، أعرب قائد سلاح الجو عن ارتياحه «للخسائر التي لحقت بالعدو». وقال إن دور الطيران هو «إنهاك الخصم وإقناعه بأن له مصلحة في الحوار، وإلقاء السلاح».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا