• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول ظهور للغطس الإماراتي

الصين تبدأ مشوار «المونديال» بذهبيتين في يوم الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - حصد المنتخب الصيني ذهبيتين في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للغطس «فينا / ان في سي 2014» في جولتها الثانية التي انطلقت مساء أمس بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، وحصل الفريق الصيني على الذهبية الأولى في نهائي 10 م منصة ثابتة «متزامن للسيدات» من خلال الثنائي تشين رولين وليو ويكشا بعد أن سجلا 337,56 نقطة، وجاء هذا الإنجاز عقب فوز الفريق ذاته بذهبية المسابقة في الجولة الأولى التي استضافتها بكين نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت البطولة قد افتتحت أمس بحضور إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، وكورنيل ما ركليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وكاثي سيمان رئيسة لجنة الغطس الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي بالدولة.

وقدم عدد من الغطاسين الإماراتيين استعراضاً هو الأول في باكورة هذا النشاط، وقبل الاستعراض الخاص ألقى الدكتور أحمد سعد الشريف كلمة مجلس دبي الرياضي التي رحب فيها بالمشاركين، كما ألقى أحمد الفلاسي رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد السباحة، كلمة أكد فيها أن الحدث له أهميته الكبيرة على مستقبل اللعبة.

بعدها، استمتع الحاضرون باستعراضات فنية، إيذاناً بانطلاقة البطولة التي يشارك فيها 70 غطاساً من 13 دولة.

وبالعودة إلى المنافسات، فقد كان التحدي الأكبر للفريق الصيني، من الثنائي الماليزي بانديليلا رينونج ومون يس ليونج اللذين حلا في المركز الثاني برصيد 314,64،22,92 نقطة، وقد أبدى الثنائي الماليزي سعادته بهذه النتيجة حيث قالت بامج: «قدمنا عرضاً طيباً في الفترة الأولى من اليوم الأول، وكان أفضل مما قدمناه في بكين عندما حصلنا على الميدالية البرونزية، وكانت غطستنا المتزامنة جيدة ولكن شعرت بشيء من التعب، وسنواصل التدريب بجد، وسنركز أكثر على الغطس المتزامن».

أما برونزية المسابقة، فقد كانت من نصيب الثنائي الكندي ميجان بينفيتو وروزلين فيليون (309,09 نقطة) اللتين توجتا بفضية المسابقة في بكين. وواصل الصينيون تألقهم في المرحلة النهائية التي شهدتها الفترة الصباحية بحصد ذهبية 10 م منصة ثابتة متزامن للرجال بتوقيع الثنائي لين يو وكاو يوان بعد أن حصدا 475,32،37 نقطة، وقال لين: «نحن سعداء بهذه النتيجة، ونفذنا غطسة جيدة بتزامن ممتاز، وأحرزنا نقاطاً أعلى من بكين».

بدوره، أضاف الثنائي الألماني فضية أخرى إلى الفضية التي أحرزها في بكين الأسبوع الماضي، بعد أن وصل رصيده من النقاط إلى 437,76 نقطة، بينما اكتفى الثنائي البريطاني بالبرونز برصيد 380,53 نقطة.

وتتواصل المنافسات اليوم صباحاً ومساء، ويقدم اتحاد السباحة اليوم تفاصيل فرصة ممتعة للأطفال لخوض المنافسة في مجموعة من السباقات الممتعة، 50 م سباحة «فاست فيفتيس» في حوض سباحة بطولة 25 م، وستقام الفعالية من الساعة 3 حتى 4:30 مساء، وستكون متاحة لجميع السباحين المبتدئين من 8 -12 عاماً، وستشمل المنافسة السباقات التالية: 50 م سباحة حرة، و 4 × 50 تتابع حر، ويستمر البرنامج حتى الغد السبت في مسابقات: 50 م صدر، و50 م فراشة، و4 × 50 تتابع فردي متنوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا