• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجلس الوزراء يعيد تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

و ا م

أصدر مجلس الوزراء قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وتسعة أعضاء وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ونص القرار على تشكيل مجلس إدارة المصرف برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وعضوية كل من يونس حاجي خوري وعبد الواحد محمد الفهيم وخلفان جمعة بالهول ومريم سعيد غباش ومحمد عبد الغفار حسين ووليد خليل الهاشمي وسعيد محمد البحار وسلامة محمد الظاهري وعضو آخر مستقل.

يأتي القرار في إطار تمكين المصرف من تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة وتماشيا مع رؤيتها الهادفة إلى تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي ومن خلال المهام والاختصاصات التي أوكلت له ومنها الإسهام في تنفيذ وتطوير ودعم المشاريع التنموية في الدولة ودعم المشاريع الصناعية والعقارية والمشاريع والأنشطة الحرفية والزراعية فضلا عن الإئتمان العقاري المخصص لبناء وصيانة وتطوير المباني للإسكان الشخصي.

تأسس "مصرف الإمارات للتنمية" بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2011 برأسمال مصرح به 10 مليارات درهم ومصدر 5 مليارات درهم للمساهمة في تمويل المشاريع التنموية والسكنية والصناعية للمواطنين.

يأتي إنشاء المصرف في إطار رؤية الدولة لبناء اقتصاد وطني يتميز بالتنوع ويقوم على الابتكار ويتيح للمواطنين إمكانية الحصول على سكن مناسب من خلال تقديم التمويل بتكلفة اقتصادية مقبولة.

ويقدم المصرف الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة التي تحقق التنمية المستدامة لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة ويعزز النمو المستدام للقطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني من خلال توفر التمويل والخدمات المصرفية بشروط تضمن ديمومة النمو لجميع الأطراف المشاركة في العملية التنموية وخلق المزيد من الوظائف للمواطنين وتساعد في التوجه نحو الصناعات الذكية وإنشاء مشروعات اقتصادية تنموية تكفل استمرار المستويات المعيشة العالية لمواطني دولة الإمارات وتنفيذ وتطوير المشاريع التنموية في الدولة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض