• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشاريع المجمعات السكنية في مصر منجزة 100٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

أعلن المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية المصرية عن مشاريع المجمعات السكنية التي تم تنفيذها بنسبة 100% بالتعاون مع وزارة الإسكان المصرية، وسيتم تسليم كل الوحدات السكنية خلال شهر مايو 2015.

وتقدر تكلفة المشاريع بأكثر من عشرة مليارات دولار (37 مليار درهم) وهي عبارة عن مساعدات تنموية لجمهورية مصر العربية للعمل على خطة انتعاش اقتصادي بعيدة المدى في البلاد بمختلف القطاعات الحيوية من مشاريع للطاقة والإسكان والتعمير والأمن الغذائي والصحة والتعليم.

وبهدف إشراك مكونات المجتمع المصري كافة في بناء اقتصاد وطني مزدهر ولتعزيز استقرار البلاد وأمنها ودعم الرؤية الاقتصادية الشاملة للحكومة المصرية.

ويستفيد من المشاريع التنموية نحو 10 ملايين شخص، وتوفر نحو 600 ألف وظيفة، كما تشتمل المجمعات على مرافق أخرى منها المساجد ودور للألعاب وعيادات صحية وغيره.

وتساهم دولة الإمارات في إنشاء مشروعات البنية التحتية، خصوصاً في معالجة المياه، وتمويل مشاريع خاصة للصرف الصحي لـ51 قرية.

ومن مشروعات الإمارات الحيوية في مصر بناء 100 مدرسة في 18 محافظة، وبرنامج التدريب والتشغيل لأكثر من 100 ألف متدرب، وإنشاء 25 صومعة للقمح، ما يضاعف المخزون الحالي لمصر، وإنشاء خطوط جديدة لإنتاج الأمصال واللقاحات، وذلك في مجال الرعاية الطبية.

وإنشاء 50 ألف وحدة سكنية، التي بدأ فعلياً العمل فيها أواخر السنة الماضية، وسيتم تسليمها السنة المقبلة، بما تحويه من مرافق البنية التحتية.

كما تم إنشاء مدارس مجهزة بكل الأدوات اللازمة، وهناك تواصل مباشر بين وزارة التعليم والمنفذين للتأكد من جاهزية المدرسين والمناهج، إضافة إلى مشاريع بناء أربعة مبان لسكن الطالبات مرفقة بجامعة الأزهر، وإنشاء مكتبة بنظام أرشفة على أعلى مستوى، ورفع كفاءة مستشفى الأزهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض