• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

10 % زيادة المبيعات مقارنة بالشهر الماضي

«عيد الأم» ينعش حركة بيع الذهب بعد فترة ركود نتيجة لارتفاع الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

ريم البريكي (أبوظبي)- أنعشت مناسبة عيد الأم الطلب على المشغولات الذهبية في أبوظبي خلال الأيام الماضية بنسبة تراوحت بين 5-10% عن الشهر الماضي، بحسب تجار محال بيع الذهب.

وأرجع هؤلاء انتعاش الطلب إلى إقبال العملاء على الشراء، وقيام شركات تصنيع الذهب بإطلاق تشكيلات خاصة بالمناسبة، مقرونة بأسعار محددة.

وأوضحوا أن «هدايا الأم الذهبية» ساهمت في إيحاد مخرج لأزمة ارتفاع أسعار الذهب، وتراجع عمليات الشراء، مشيرين إلى أن أسعار الذهب وصلت أمس قبل يوم من بدء المناسبة إلى نحو 137,78 درهم لعيار 21 جرام، و144,40 درهم لعيار 22 جرام، و118 درهماً للذهب من عيار 18 جرام، و157 درهماً للذهب من عيار 24 جرام.

وأكد أيوب حسن، مدير الفرع الرئيسي لمجوهرات الجزيرة بأبوظبي، أن الأسابيع الماضية سجلت أعلى ارتفاع لأسعار الذهب خلال الشهر الحالي، مشيراً إلى أن الحركة بدأت ضعيفة على شراء الذهب واقتصرت على شراء الذهب الخفيف ذي الأوزان البسيطة وغير المكلفة.

وبين أن البعض من العملاء يفضل تأجيل عملية الشراء إلى حين نزول أسعار الذهب إلى مستويات افضل تتيح له الشراء بأفضل الأسعار.

ولفت إلى أن «مجوهرات الجزيرة» أطلقت تشكيلات، خاصة بعيد الأم متضمنة أسعاراً محددة تتراوح بين 700-1000 درهم كحد أقصى، وذلك لتلبية رغبة العملاء في تقديم هدايا من الذهب في هذه المناسبة، ومراعاة لعدم قدرة البعض على شراء الذهب في ظل الغلاء السائد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا