• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في إطار الحرص على ضمان جودة الخدمات الصحية

إغلاق مركز طبي لمخالفته معايير سلامة المرضى في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أصدرت هيئة الصحة - أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي قراراً يقضي بإغلاق إحدى المنشآت الصحية الخاصة في جزيرة أبوظبي، وذلك بعد أن رصدت عدداً من المخالفات التي تم ضبطها من قبل مدققي الجودة الصحية في «الهيئة». وقال مصدر مطلع في «الهيئة» لـ«الاتحاد»: «إن المركز الذي تم إغلاقه يقع داخل جزيرة أبوظبي، وتم توجيه عدد من الإنذارات السابقة للمركز بشأن اتباع التدابير والمعايير الخاصة بسلامة المرضى وصحتهم»، وطالبت «الهيئة» المسؤول عن المركز بإزالة المخالفات، إلا أنه لم يستجب، وبالتالي جاء قرار الغلق لأجل غير مسمى حتى يقوم المسؤولون عن المركز بتصحيح الأوضاع وإزالة المخالفات. وأضاف المصدر أن هذا المركز هو الأول الذي يتم إغلاقه هذا العام، وهو إجراء احترازي، حيث إنه لا يمكن للمركز فتح أبوابه لاستقبال المرضى، ويظل مغلقاً إلى أن يلتزم بتصويب المخالفات، وإعلام «الهيئة»، التي بدورها تقوم بزيارات تفتيشية للتأكد من إزالة المخالفات الموضحة، والتي كانت سبب الإغلاق.وأشار المصدر إلى أن المركز كان يقدم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات الطبية، لافتاً إلى أن الأطباء العاملين في المركز لا يمكنهم مزاولة عملهم في المركز في حال الإغلاق، حفاظاً على صحة المرضى من المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم. وقالت الدكتورة مها تيسير بركات مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي: «إن القرار جاء في إطار حرص هيئة الصحة أبوظبي على ضمان أعلى معايير الجودة للخدمات الصحية المقدمة، كما نسعى لتحقيق الأهداف التي تم وضعها لتطوير جودة الخدمات الصحية لجميع الأفراد، بما في ذلك مساعدة المنشآت الصحية على تحسين معايير الجودة، التي ستسهم في تعزيز ثقة المريض في النظام الصحي بإمارة أبوظبي». وأضافت أن قرار «الهيئة» جاء حازماً بدافع الحرص على جودة الخدمات الصحية التي تقدمها منشآت القطاع الصحي الحكومي منها والخاص لكافة المرضى والمراجعين بما يتوافق مع استراتيجية هيئة الصحة فيما يتعلق بجودة خدمات الرعاية الصحية ومعايير السلامة وتجربة المرضى والتزام هذه المنشآت بالأنظمة واللوائح المعتمدة لمزاولة خدماتها.

كادر // الصحة أبوظبي ///

دراسة ملفات مراكز أخرى مخالفة

كشف مصدر مطلع بهيئة الصحة أبوظبي عن أنها تدرس حالياً عدداً من ملفات مراكز طبية أخرى مخالفة للمعايير التي وضعتها «الهيئة»، والتي من شأنها سلامة المرضى وصحتهم، لافتاً إلى أن هذه المراكز تم توجيه إنذارات تحذيرية عدة لها وتحديد المخالفات التي ارتكبتها وعليهم تعديلها على أن تقوم «الهيئة» بإعادة التفتيش مرة أخرى للتأكد من تصحيح المخالفات.

وأضاف المصدر أنه سوف يتم خلال الأسابيع القادمة عن المراكز المخالفة التي لن تلتزم بالإنذارات الموجهة إليها، وذلك بعد تنفيذ قرار الغلق الاحترازي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض