• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شملت مواد غذائية ومعدات ضرورية

مساعدات إماراتية متنوعة لإقليم جنوب غرب الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

مقديشو (وام)

قدمت دولة الإمارات مساعدات متنوعة لإقليم جنوب غرب الصومال وذلك في إطار دعم جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة.

وتم تسليم المساعدات أمس بمقر سفارة دولة الإمارات في مقديشو بحضور كل من محمد أحمد عثمان الحمادي سفير الدولة لدى الصومال وشريف حسن شيخ آدم رئيس حكومة إقليم جنوب غرب الصومال.

شملت المساعدات -التي قدمتها دولة الإمارات لإقليم جنوب غرب الصومال- أربع سيارات بيك آب ومثلها رباعية الدفع وسيارة إسعاف وسيارة صهريج نقل مياه إضافة إلى مساعدات أخرى عبارة عن مواد غذائية متنوعة من أرز وسكر وزيت وتمور في إطار مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه سفارة الدولة في مختلف المناطق والأقاليم الصومالية خلال شهر رمضان المبارك.

وأعرب رئيس إقليم جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم عن شكره وتقديره للدعم السخي المستمر من دولة الإمارات لشعب وحكومة الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة من خلال مشاريعها التنموية والإنسانية ومساعداتها المستمرة للشعب الصومالي في المجالات المختلفة كافة.

وقال إن هذا الدعم ليس هو الأول من نوعه فدولة الإمارات قدمت مساعدات كثيرة للصومال عامة وإقليم جنوب غرب الصومال خاصة، مشيرا إلى أن هذه المعدات ستستخدم في خدمة الشعب الصومالي في إقليم جنوب غرب الصومال.

من جانبه أكد السفير الحمادي أن الإمارات ستواصل تقديم الدعم والمساعدات للصومال وأقاليمها المختلفة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لإقليم جنوب غرب الصومال تأتي في إطار المشاريع التي تقدمها الدولة لدعم مسيرة الأمن والاستقرار في الصومال.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية في مختلف مناطق وأقاليم الصومال وتقدم حاليا مشروع إفطار الصائم بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتلبية متطلبات الأسر المحتاجة والمتضررين والنازحين والأيتام في مختلف المديريات في المناطق والأقاليم الصومالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض