• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية تستقبل مسؤولي الصندوق السيادي النرويجي الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

الرياض (د ب أ) - تستقبل السعودية الأسبوع المقبل وفداً رفيع المستوى من الصندوق السيادي النرويجي الأكبر في العام والذي تبلغ استثماراته نحو 843 مليار دولار.

وكشفت مصادر مطلعة، في تصريح خاص نشرته صحيفة «الرياض» السعودية في عددها الصادر أمس، عن «زيارة مرتقبة للهيئة العامة للاستثمار الاثنين المقبل من قبل وفد عالي المستوى من الصندوق السيادي النرويجي». وقالت المصادر إن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي رئيس الصندوق النرويجي ينجفاسليجستا ومسؤول الاستثمارات الخارجية في الصندوق إريك هيلدا ورغبتهما في إيجاد سبل للتعاون وبحث فرص الاستثمار بالمملكة.

وأضافت أن الاجتماع المقرر بين مسؤولي الصندوق السيادي النرويجي والجانب السعودي سيدور حول أهم الفرص الاستثمارية الواعدة والاطلاع على مناخ الاستثمار بالمملكة بشكل عام. وعبر رئيس الصندوق السيادي النرويجي ورئيس قسم استراتيجيات الاستثمار الخارجي عن رغبتهما في استثمار جزء من أموال الصندوق السيادي النرويجي في سوق المال السعودي والعقارات والسندات.

وأوضح المسؤولان أن الاستثمار في المملكة يعتبر فرصة كبيرة لفتح باب التعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والصندوق السيادي الذي تملكه حكومة النرويج، ممثلة في وزارة المالية والبنك المركزي النرويجي. ويعتبر الصندوق السيادي النرويجي من أكبر الصناديق السيادية في العالم، بقيمة استثمارات تبلغ نحو 843 مليار دولار منها 65% في سوق الأسهم و35% في سوق السندات و5% في سوق العقارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا