• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدولة تستحوذ على المرتبة الثالثة في الاستثمار بأفريقيا

«مفوضية الاتحاد الأفريقي» تشيد بمساهمات الإمارات في تنمية شعوب القارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

أديس أبابا (وام) - أشاد إيراستوس موينتشا، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بمساهمات الإمارات في تنمية شعوب القارة الأفريقية، إذ تعد ثالث دولة في العالم من حيث حجم الاستثمار في القارة وفقاً للتقرير السنوي الأخير الصادر منظمة «الأونكتاد» الدولية حول الاستثمار الأجنبي.

وقال خلال لقائه في أديس أبابا معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن المساعدات التي تقدمها الإمارات لتنمية شعوب القارة الأفريقية تساهم في تنمية القطاعات الاقتصادية في دولها، لا سيما في مجالات النقل الجوي والاتصالات والتعدين والطاقة المتجددة والاستثمار الزراعي وقطاع السياحة والضيافة، وإدارة الموانئ والمناطق الحرة التي تمتلك دولة الإمارات فيها خبرة واسعة.

ولفت موينتشا إلى أهمية مساعدة دول العالم في خلق مشاريع استثمارية جادة في القارة الأفريقية، للانتقال من مرحلة عقد اللقاءات وتبادل الأفكار بين المسؤولين إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع، لا سيما أن القارة مهيأة حاليا لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية أكثر من أي وقت مضى، نظراً لمردودها المالي والاقتصادي.

واستعرض مع المنصوري خطط الاتحاد الأفريقي في مجال البنية التحتية والربط بين دول القارة في مختلف مشاريع التنمية الاقتصادية لتحسين الأحوال المعيشية لشعوبها.

بين المنصوري أهمية مفوضية الاتحاد الأفريقي بالنسبة للإمارات، فهي أول دولة خليجية وثاني دولة عربية تنضم إلى المفوضية كعضو مراقب، إذ تعد القارة الأفريقية ضمن أولويات حكومتها التزاماً منها بتطوير ودعم علاقاتها الاقتصادية مع شعوب القارة كافة لمساعدتها على النهوض باقتصادات دولها.

ويرأس المنصوري وفداً حكومياً وتجارياً رفيع المستوى إلى إثيوبيا بهدف إلى السعي لرصد الفرص الواعدة لتنويع الاستثمارات، على ضوء الاتفاقيات والشراكات الاستثمارية بين البلدين في عدد من القطاعات الاقتصادية المهمة، وضم الوفد عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل الوزارة ـ قطاع التجارة الخارجية، و55 ممثلاً عن جهات حكومية ومن القطاعين العام والخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا