• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لحماية دافعي الضرائب من المشاركة بحزم الإنقاذ المصرفية

اتفاق مبدئي بشأن آلية التعامل مع البنوك المتعثرة في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

بروكسل (د ب أ) - توصل ممثلو حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي أمس إلى اتفاق مبدئي، بشأن آلية التعامل مع البنوك المتعثرة لحماية دافعي الضرائب من المشاركة في حزم الإنقاذ المصرفية.

يذكر أن آلية التخلص من البنوك المتعثرة بمنطقة اليورو تمثل الركيزة الثانية لاتحاد مصرفي، وينظر إليها على أنها مهمة من أجل استعادة الثقة في تكتل العملة الموحدة. ولم يتم الإفصاح على الفور عن تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد مباحثات استمرت 16 ساعة.

وتعرض المفاوضون لضغوط للتوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل أو المخاطرة بتأجيل الاتفاق حتى عام 2015.

يشار إلى أن آخر فرصة للبرلمان للموافقة على أي اتفاق هي خلال جلسته المقررة من 14 إلى 17 أبريل المقبل. ولكن المترجمين يحتاجون إلى وقت كاف، قبل ذلك الموعد لإعداد نص الاتفاقية بـ 24 لغة رسمية معتمدة في الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، قال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز إن الاتفاق الذي تم إبرامه بشأن برنامج التخلص من البنوك الأوروبية المتعثرة من المرجح أن يحظى بموافقة داخل البرلمان الأوروبي، بعدما لاقى دعماً من قبل «أغلبية كاسحة» من قادة الكتل السياسية.

وقال شولتز إننا «وجدنا، وسأقول في المحصلة تسوية عادلة بين البرلمان والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي». وقال إن البرنامج سيتم التصويت عليه منتصف أبريل في الجلسة النهائية للبرلمان قبل إجراء الانتخابات الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا