أبوظبي (الاتحاد)
اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي، دليل تعريف الخدمات وتوثيق إجراءاتها الذي يعمل على تعزيز تجربة الجمهور مع 42 جهة حكومية، وذلك إدراكاً لأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والشركات الحكومية وتحسين وتسهيل الخدمات الحكومية، وتماشياً مع أهداف خطة أبوظبي حول أهمية تقديم خدمة وتجربة متميزة للمتعاملين.
يعتبر الدليل، الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية بأبوظبي والمكتب التنفيذي، دليلاً إرشادياً يمكن الجهات من تحقيق التميز في تقديم الخدمات ووضع الأسس الخاصة بتعريف الخدمات وتوثيق إجراءاتها، بالإضافة إلى تمكين موظفي الجهات الحكومية العاملين في مجال خدمة المتعاملين من فهم آلية تقديم الخدمات، والتي تم وضعها وفق أفضل المعايير المحلية والدولية في مجال الخدمات.
![]() |
|
|
|
![]() |
ويتناول الدليل منهجية تعريف الخدمات وتوثيق الإجراءات بشكل متخصص، كما يلقي الضوء على هيكلة الخدمات وتصنيفها، بالإضافة إلى شرح الآلية الموحّدة لتصنيف المتعاملين، ومسميات الخدمات. ويضم أيضاً مؤشرات الأداء التي تمكن الجهات من قياس ومتابعة أدائها، وذلك لبلوغ الأهداف المرسومة للجهات الحكومية في مجال تحقيق رضا المتعاملين.