• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الحياة تعود إلى المناطق اليمنية المحررة بمساندة التحالف

أيادي الخير الإماراتية تنفض ركام الخراب الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يناير 2018

المخا (وام)

عادت الحياة من جديد إلى المناطق اليمنية المحررة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.. فيما ارتسمت البسمة على وجوه المرضى والأطفال الذين حاولت ميليشيا الحوثي قتل براءتهم، ورصدت وكالة أنباء الإمارات «وام» - ميدانياً - الأوضاع في المناطق المحررة عبر زيارات إلى عدد من مرافقها الرئيسة والتي تولت دولة الإمارات إعادة تأهيلها وبنائها من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.

في مستشفى المخا العام بمدينة المخا بمحافظة تعز الذي حولته مليشيا الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام، هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إلى تطويره وتأهيله ليصبح جاهزاً لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون: إن مستشفى المخا العام كان خلال فترة سيطرة ميلشيات الحوثي عبارة عن ركام، ولم يمتلك أي إمكانات لاستقبال المرضى، مشيرين إلى أن عملية إعادة تأهيل المستشفى بدأت مع تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتقدموا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الجهود التي تمت لإعادة تأهيل هذه المستشفى بالشكل الأمثل، وقال الدكتور منصور محمد مدير المستشفى، إن الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخا أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد إلى هذه المنشأة الصحية المهمة التي كانت عبارة عن ركام خلال فترة سيطرة ميلشيات الحوثي على المدينة.

وأوضح أن المستشفى يضم عدداً من التخصصات المهمة، مثل طب الأسرة والأمومة والطفولة والجراحة، ويستقبل أعداداً كبيراً من المرضى يومياً، ويعمل الكادر الطبي بشكل متواصل في المستشفى من أجل تلبية متطلبات الحالات المختلفة، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر حرصت على تزويد المستشفى بالمعدات الطبية اللازمة والأدوية من أجل تلبية احتياجات المرضى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا