• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

حققت العديد من الإنجازات على الصعيد الإقليمي

مريم البلوشي تنال جائزة التميز القيادية في مجال الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - كرم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز المهندسة مريم البلوشي مديرة الدراسات البيئية في الهيئة العامة للطيران المدني بجائزة التميز للشخصية النسائية القيادية في مجال الطيران، كإحدى الفائزات بجائزة الشرق الأوسط الرابعة عشرة للقياديات.

وتأتي هذه الجائزة إيماناً من المعهد بأهمية تكريم أفضل الإنجازات والمبادرات وترسيخ الأسس، والمبادئ القيادية وممارسات التميز في كافة المجالات.

وقد تمكنت البلوشي من تحقيق عدد من الإنجازات على الصعيد الإقليمي، حيث تمثل الدولة في لجنة البيئة المعنية بحماية البيئة في الطيران التابع لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي بعد تمثيلها للمنطقة في نفس اللجنة لمدة 3 سنوات.

وتعتبر إحدى أوائل العربيات اللواتي تخصصن ويعملن في الشؤون والعلوم البيئية المعنية بقطاع الطيران، وقد حظيت بفرصة الانتداب والعمل لمدة 5 أشهر في منظمة الطيران المدني الدولي، مما أهلها لاكتساب الخبرة الدولية المطلوبة لتؤدي الأدوار المنوطة بها حالياً، كونها تمثل القطاع في ملف حيوي ومهم جداً، وهو ملف تغير المناخ والذي يعتبر من أكثر القضايا الحساسة التي يتم تداولها دولياً، بعد تعيينها ككبير المفاوضين للقطاع في هذا المجال.

كما تترأس البلوشي اللجنة البيئية التابعة للهيئة العربية للطيران المدني لمدة أربع سنوات ولدورتين متتابعتين، لتثبت قدرة الإماراتية على تمثيل الدولة والمنطقة خير تمثيل في المحافل الدولية والإقليمية.

وقالت ليلى علي بن حارب المهيري - المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة إن المهندسة مريم تعتبر من الكفاءات التي تعتز بها الهيئة، كونها أحد أفرادها المميزين سواء بعملها أو علاقاتها مع جميع الشركاء الاستراتيجيين، وهي اليوم تعتبر من القيادات التي تميزت بتخصص يعتبر من أهم التخصصات على الصعيد الدولي والمحلي، وقد أثبتت في فترة عملها في الهيئة قدرتها على مواصلة مشوار التعلم والاستفادة من كل تحد جديد، وقد اكتسبت بذلك الثقة للاعتماد عليها في عدة مواضيع.

وتسلمت البلوشي جائزة التميز من أميرة الطويل، خلال الحفل المقام تزامناً مع المؤتمر الـ17 للقياديات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا