• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشروع الزكاة يستهدف تحقيق 15 مليون درهم

«تمكين الشارقة» تقدم (فطرهم) لأسر الأيتام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

توفر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالشارقة وجبات الإفطار لأسر الأبناء فاقدي الأب المنتسبين للمؤسسة، عبر تعاون جهات عدة، بادرت في المساهمة في هذا المشروع، حيث تقوم المؤسسة باستقبال التبرعات من الجهات الحكومية والخاصة ومن أفراد المجتمع لتوفير وجبات الإفطار للأسر المنتسبة إليها مع بداية الشهر الفضيل.

ويأتي ذلك ضمن مشروع المؤسسة (فطرهم)، والذي سيستمر طيلة الشهر الفضيل، أحد مشاريع حملتها الرمضانية «زكاتك.. نور وسرور» لهذا العام، وتستفيد منه 300 أسرة.

كما تحرص المؤسسة على توجيه هذا المشروع للأسر التي تعاني شيئاً من العزلة الاجتماعية وعدم الاحتكاك بالمحيطين بها، حيث خصت الأسر قليلة التواصل مع المجتمع الخارجي، كالعائلات الصغيرة التي ليس لها عدد كبير من الأرحام، أو لا تتميز بعلاقات اجتماعية متواصلة وممتدة، لإشعارها بالوجود الدائم معها في مختلف المناسبات، وبث السعادة في قلوب أفرادها بالمساندة الدائمة والتواصل المستمر. وتهدف المؤسسة من خلال هذا المشروع إلى إشراك المجتمع في دعم ورعاية الابن اليتيم، حيث يمثل المشروع غرساً لروح التكافل الاجتماعي وترجمة للعادات الاجتماعية الأصيلة في المجتمع الإماراتي الذي يقوم على مشاركة الأهالي والجيران بتبادل وجبات الطعام قبل الإفطار خلال الشهر الفضيل، كما يحقق المشروع انعكاسات إيجابية كبيرة على نفوس الأبناء فاقدي الأب وأسرهم بالوجود الدائم معهم في مختلف المناسبات وإشعارهم بأهميتهم في المجتمع.

وتعتمد الحملة بشكل عام على مشروع زكاة المال كمشروع رئيس في الحملة، ويستقبل زكوات الأموال من المتبرعين والداعمين ورجال الأعمال، لتوزع كمخصصات لكل أسرة، تحدد وفق درجة احتياجها، وعدد أفرادها، ويوجه الجزء الآخر منها ليصب في تمويل المشاريع والبرامج المنفذة للأبناء على مدار العام، حيث وضعت المؤسسة هدف الوصول لتحقيق 15 مليون درهم هذا العام.

كما تقدم المؤسسة باقة من المشاريع المصاحبة على هامش الحملة لتخدم 2295 يتيماً، يمثلون 883 أسرة، فبالإضافة إلى مشروع فطرهم لديها مشاريع أخرى عدة كمشروع زكاة المال، ومشروع فوانيس رمضان، وعطية رمضان، ومؤونة رمضان ومشروع حلوى العيد.

وتشيد المؤسسة بجميع الجهات التي تفاعلت وبادرت، والتي ستبادر بدعم مشاريع حملة التمكين الرمضانية، وتدعو الجمهور الكريم للمبادرة للتطوع في المشروع عبر خدمة الرسائل آل نصية sms -اتصالات- بإرسال 10 إلى 4553، أو من خلال الإيداع في الحساب البنكي عبر مصرف الشارقة الإسلامي (AE050410000030427005) أو عبر الحضور للمؤسسة بالمبنى الرئيس في الفيحاء الشارقة أوفي فرع كلباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض