• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«خيرية الشارقة»: 5 ملايين درهم لـ 3 آلاف أسرة من زكاة المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أشاد عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي بنجاح مشروع زكاة المال، أحد مشاريع الحملة الرمضانية، والذي جرى توزيعه خلال الأيام الماضية بقيمة 5 ملايين درهم، واستفاد منه نحو 3 آلاف أسرة.

وقال بن خادم: «بتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بدأنا إعداد كشوف الأسر المستحقة، والتي تدخل ضمن المصارف الشرعية التي حددتها الشريعة مبكراً، وأتممنا عملية التوزيع قبيل حلول الشهر الكريم».

وأضاف: «أجرينا عمليات دراسة وحصر الأسر بكل شفافية وموضوعية كما هو معتاد في مشاريعنا الخيرية، بهدف الوصول إلى فئات المعوزين والأكثر استحقاقا للمساعدات، خاصة أن مشروع زكاة المال يتم تحديد نوعية مستحقيه وفق المصارف الثمانية المذكورة في كتاب الله، ولذلك نسعى أن تصل مستحقاته إلى الفئات التي تدخل ضمن الثماني أصناف فقط، ولدينا مشاريع ومساعدات أخرى بخلاف الزكاة يتم تقديمها لكافة المستحقين دون تحديد نوعيات معينة».

وأشار بن خادم إلى أن لجان المساعدات بالمقر الرئيسي واللجنة النسائية وكافة فروع الجمعية بالذيد والمدام وخورفكان وكلباء ودبا الحصن استقبلت نحو 3 آلاف أسرة مستحقة بواقع 2630 أسرة بالمقر الرئيس واللجنة النسائية، حيث شملت كافة مناطق مدينة الشارقة و81 أسرة من المسجلين بفرع الذيد، بجانب 117 أسرة في خورفكان، بالإضافة إلى 119 أسرة في كلباء مقابل 53 أسرة بفرع الجمعية في مدينة دبا الحصن.

وأكد أن كافة الحالات والأسر التي تم اعتمادها من الفئات الأكثر استحقاقاً للمساعدات، موضحاً أنهم لمسوا السعادة التي غمرت وجوه المستحقين وملأت قلوبهم، وهو ما يتفق مع هدف الجمعية الأساسي، وهو إدخال السعادة إلى قلوب الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض