• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعالون: عشرات من فلسطينيي الداخل التحقوا به

«داعش» يعدم عربياً إسرائيلياً بتهمة التجسس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

عواصم (وكالات)

أعدم تنظيم «داعش» أمس الأول شخصاً قال التنظيم، إنه عربي إسرائيلي متهم بالتجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد»، وتوعد فيه متشدد بالفرنسية بمهاجمة إسرائيل. ونفت أسرة المتهم ضلوعه بالتجسس، فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون أن عشرات العرب الإسرائيليين انضموا إلى «داعش».

وهي المرة الأولى يتبنى فيها «داعش» قتل عربي إسرائيلي. وظهر في الشريط الذي بلغت مدته نحو عشر دقائق وبث على مواقع متشددة، شاب قدم على أنه يدعى محمد سعيد إسماعيل مسلم، وقد ارتدى لباساً برتقالي اللون، كما صور جواز سفره الإسرائيلي.

وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثياباً عسكرية بقتله برصاصة في الرأس. وهدد مسلح تابع للتنظيم متكلما بالفرنسية بمهاجمة الإسرائيليين واحتلال القدس.

وجدد والد محمد سعيد إسماعيل نفيه أن يكون ابنه يعمل لصالح «الموساد»، وبكى هو وأسرته حين علموا بمقتله واتهموا التنظيم بإرغام ابنهما على الاعتراف بأنه جاسوس من أجل الاستعراض فحسب.

من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون أمس أن عشرات العرب الإسرائيليين انضموا إلى تنظيم «داعش». وقال الوزير للإذاعة العامة «إن بضعة عشرات من العرب الإسرائيليين التحقوا بصفوف داعش، وذهبوا للقتال في سوريا والعراق، قتل بعضهم فيما أوقف آخرون لدى عودتهم أو قبل رحيلهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا