• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

25% زيادة عدد المراجعين بالعيادات الخارجية

تعيين 20 استشارياً بمستشفى خليفة في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

كشفت ريسا فاندير ميروي مديرة مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين، عن تعيين 20 طبيباً اختصاصياً واستشارياً في مختلف الأقسام، خلال الأشهر الستة الماضية، لمواجهة زيادة عدد المراجعين للعيادات الخارجية، التي وصلت إلى نحو 25% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بعام 2015. وقالت: إن تعيين الأطباء الجدد، يأتي إضافة إلى الكوادر الطبية المؤهلة التي يضمها المستشفى، واستجابة للإقبال الملحوظ، والمتزايد من المرضى على الأقسام المختلفة، وتوفير رعاية صحية عالية الجودة لهم، إلى جانب توفير أحدث الأجهزة المتطورة، لافتة إلى أن ذلك أدى إلى زيادة ثقة المراجعين في الخدمات الصحية المقدمة.

وأشارت إلى أن المستشفى وضع خطة لرفد العديد من الأقسام في المستشفى باختصاصات مختلفة من الأطباء الاختصاصيين والاستشاريين، حيث شهد قسم الطوارئ زيادة ملحوظة في عدد المراجعين، التي ارتفعت من 2800 مريضاً شهرياً في عام 2014، لتصل إلى 4600 مريض شهري في عام 2016، أما في العيادات الخارجية، فقد ارتفع عدد المرضى من 4800 شهرياً، إلى أكثر من 6400 مريض.

كما ارتفعت نسبة العمليات الجراحية إلى 67 في المئة، والعلاج الطبيعي إلى 89 في المئة في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي 2015، ونظراً لذلك فإن إدارة المستشفى في طور زيادة عدد الموظفين والأطباء والفنيين في الأقسام كافة. وأكدت ريسا فاندير أن مستشفى الشيخ خليفة يقدم خدمات طبية في العيادات الخارجية ضمن 19 تخصصاً متنوعاً، مع إمكانية حصول المريض على موعد في أقل من 8 أيام، أما بالنسبة إلى قسم الطوارئ، فإنه يتم استقبال المريض وتقديم العلاج اللازم له، وذلك تبعاً لتقييم الحالة مع أولوية العلاج للحالات الحرجة.

وأوضحت أن مستشفى الشيخ خليفة العام تابع لوزارة شؤون الرئاسة، ويقدم خدماته لمرضى الإمارات الشمالية وأفراد المجتمع كافة من جميع مناطق الدولة، ويقوم بوضع خطط تطويرية مستمرة، تماشياً مع زيادة عدد المرضى، وذلك من خلال كوادر طبية مؤهلة وذات كفاءة عالية في جميع التخصصات المتوافرة بالمستشفى، مشيرة إلى الإدارة تعمل جاهدة على استقطاب الكفاءات العلمية العالية في توظيف الكوادر الطبية، وفقاً للمعايير المعتمدة بوزارة الصحة.

وأضافت ريسا فاندير، أن المستشفى يحرص على تحقيق حاجات المرضى والمجتمع، من خلال توقير خدمات حديثة، حيث تم تمديد خدمة غسيل الكلى إلى منتصف الليل، وإضافة خدمة أمراض النوم، لافتة إلى أن إدارة المستشفى لن تتأخر في توفير أفضل العلاجات للمراجعين والمرضى، وستعمل على إسعادهم في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

من جانبها، أفادت الشيخة بدور المعلا رئيس العلاقات الحكومية بمستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، بأنه رغم مرور فترة لم تتجاوز 18 شهراً على افتتاح المستشفى، إلا أنه حصل على شهادة الاعتماد الدولية (JCIA) في يونيو 2015، ويعد إنجازاً وخطوة مهمة لتقديم مستوى عالمي من الرعاية الصحية، ولتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية إلى أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض