• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 29 مليون درهم

«البنية التحتية»: طريق جديد يربط شارع خليفة بالفجيرة بخطم الملاحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

الفجيرة (الاتحاد)

أعلنت وزارة تطوير البنية التحتية، ترسية مشروع تنفيذ الطريق الرابط بين شارع خليفة بالفجيرة بمركز خطم الملاحة، وطريق 99E (المرحلة الأولي)، والذي يمتد من الدوار القائم على طريق الفجيرة – خورفكان الساحلي، حتى الدوار القائم غرب مطار الفجيرة بطول 4.4 كم، على المقاول لمباشرة العمل على تنفيذ المشروع خلال الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 29 مليون درهم، يتكون من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه، مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلاً بإضافة حارة ثالثة من طرف الجزيرة، مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف مياه الأمطار، وتنفيذ شبكة إنارة الطرق مع تركيب حواجز معدنية للحماية.

وأكدت الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى ربط طريق الكورنيش E99 بطريق الشيخ خليفة بالفجيرة، الأمر الذي يدعم شبكة الطرق الاتحادية، فضلاً عن دوره في تحسين ورفع كفاءة عملية ربط الإمارات الشمالية بإمارة دبي، وانسيابية الحركة المرورية.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، أن الوزارة أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية عملية استكمال ربط مناطق الدولة بشبكة الطرق الاتحادية، تحقيقاً لتوجيهات القيادة بتأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن، وضمان التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع الإماراتي، من خلال ربط جميع المدن والمناطق والبلدات بالدولة، بشبكة طرق على درجة عالية من الجودة والأمان.

وأضاف:«تعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض