• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دارشان» و«فيكتور» ينطلقان في سماء الإمارة 14 مارس

دبي تروّج لحماية «النسور» النادرة من قمة «برج خليفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظم المكتب الإعلامي لحكومة دبي مؤتمراً صحفياً أمس الأول، للترويج لحملة توعوية تهدف إلى الحِفَاظ على أندر أنواع النسور المهددة بالانقراض، بالتعاون مع منظمة «فريدوم كونسيرفيشن» العالمية، ومكتب سمو ولي عهد دبي.

حضر المؤتمر جاك اوليفييه ترافرز - مؤسس منظمة «فريدوم كونسيرفيشن»، ورونالد منزل مؤسس مشارك بالمؤسسة، ومحمد المهيري، بإدارة تقنية المعلومات بمكتب سمو ولي عهد دبي، وعبود خضرشاه بشركة سوني، ومن المكتب الإعلامي نورة المنصوري، مدير الاتصال الإستراتيجي، والتي أوضحت أن احتضان دبي لهذه المبادرة يأتي انطلاقاً من اهتمامها بالقضايا البيئية لا سيما المتعلقة بالطيور والحيوانات المهددة بالانقراض.

النَّسر «دارشان»

وفي كلمته أوضح جاك اوليفييه ترافرز، مؤسس - «فريدوم كونسيرفيشن»، أن محاولة الإطلاق ستتم يوم الرابع عشر من شهر مارس الجاري بإطلاق النَّسر «دارشان»، الذي ينتمي إلى فصيلة «النَّسْور الإمبراطورية»، أو النسر «فيكتور» من فصيلة «النَّسْور بيضاء الذيل» من قمة «برج خليفة» بهدف رفع مستوى الوعي العالمي حول هذا الموضوع.

من جانبه صرح، رونالد منزل، مؤسس مشارك -«فريدوم كونسيرفيشن»، قائلاً: «يمثل برج خليفة إضافة مهمة تساهم في إنجاح الحملة لكونه من أبرز المعالم العالمية بتفرّده كأعلى بناء على سطح الأرض بارتفاع يبلغ 829.8 أمتار، وحال نجاح المحاولة سيحقق «دارشان» أو «فيكتور» رقماً قياسياً جديداً لتحليق نسر من أعلى بناء من صنع الإنسان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا