• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

فاو تعلن رسميا فوز الامارات بجائزة تدعيم أركان الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

و ا م

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة "فاو" رسميا من مقرها في روما فوز الإمارات بجائزة تدعيم أركان الأمن الغذائي ضمن 17 بلدا في العالم النامي نجحت في احتواء معدلات انتشار نقص التغذية دون خمسة بالمائة في الفترة من 1990 الى 2013.

واكدت منظمة "فاو" في البيان الذي اصدرته اليوم أن دولة الإمارات بذلت جهودا ناجحة في معالجة الآثار السلبية لتغير الظروف الاقتصادية والاجتماعية على صعيد الأمن الغذائي لديها.

واشارالبيان الى ان جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام للمنظمة قدم شهادة تقديربذلك الى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال الدورة السادسة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر التي تمت اثناء أعمال المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر في أبو ظبي في الفترة من 16الى 18مارس الحالي.

ويعتبرمعدل انتشار نقص التغذية دون مؤشر خمسة بالمائة بالنسبة للامارات ضمن الأهداف الإنمائية للألفية الثالثة التي أقرها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ماحدا بالدكتور دا سيلفا الى القول اثناء تقديم الشهادة أن /فاو/ ترغب بالاشادة والاعتراف بالجهود المبذولة من قبل القيادة الحكيمة للدولة في المحافظة على أعلى معدلات انتشار نقص الاغذية بين دول العالم النامي.

واضاف ان هذا يدل على أن الإمارات كانت ناجحة خلال هذه الحقبة الزمنية في تفادي الآثار السلبية للظروف الاقتصادية والاجتماعية المتغيرة. وكان ممثلو حكومات 182 دولة تعهدوا أثناء انعقاد مؤتمر القمة العالمي للاغذية في روما 1996 بالقضاء على الجوع في جميع البلدان مع جعل هدفهم المباشر هو خفض عدد الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية إلى النصف في موعد لا يتجاوز عام 2015.

وفي عام 2000 تعهدت 189 دولة بتحرير الناس من الحرمان المتعدد مع الاعتراف بأن لكل فرد الحق في الكرامة والحرية والمساواة ومستوى معيشة اساسي يتضمن التحرر من الجوع والعنف .

ونتج عن هذا التعهد صياغة الأهداف الانمائية للألفية الثالثة.. ثم وضعت بعد ذلك حيز التنفيذ من خلال وضع أهداف ومؤشرات لتتبع التقدم المحرز على الصعيدين الوطني والعالمي نحو بلوغ الاهداف بحلول عام 2015 .

ويشمل أول الاهداف الانمائية ثلاثة محاور هي خفض الفقر في العالم الى النصف وتحقيق العمالة الكاملة والمنتجة مع توفير العمل اللائق للجميع وخفض نسبة سكان العالم الذين يعانون من الجوع الى النصف بحلول عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض