• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

مخرج «ووركرافت» يستلهم فيلمه من «سيد الخواتم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

لوس أنجلوس (رويترز)

يقول المخرج الإنجليزي دنكان جونز إنه عندما عهد إليه بتحويل لعبة الفيديو الشهيرة «ووركرافت» إلى فيلم سينمائي، لجأ إلى سلسلة أفلام المخرج بيتر جاكسون المأخوذة عن الروايات الخيالية «سيد الخواتم» للكاتب جيه.أر.أر تولكين بحثاً عن الإلهام.

وقال جونز لرويترز: «لم يقرأ كل من شاهدوا هذه الأفلام روايات تولكين لكن «جاكسون» صنع فيلماً بشخصيات مثيرة للاهتمام وحبكة جذابة وكان الناس بالملايين يريدون رؤية المزيد». وتابع: «نأمل أن نكون فعلنا الشيء ذاته مع ووركرافت».

والفيلم الذي يبدأ عرضه في الولايات المتحدة غداً الجمعة، يجسد القصة الأصلية للعالم الخيالي «وورلد أوف ووركرافت» الذي يستكشفه اللاعبون خلال اللعبة التي أنتجتها شركة أكتيفيجن بليزارد ولها عشرة ملايين مشترك حتى نوفمبر 2015. ويتتبع فيلم «ووركرافت» رحلة مخلوقات الأوركس فيما تحاول استعمار أرض أزيروث التي يسكنها البشر. ويلعب السحر دوراً كبيراً في المعركة، متضمناً مخلوقات خيالية مثل الجن والأقزام والسحرة والعمالقة مثلما كان الحال في سلسلة «سيد الخواتم». وأنتجت شركة يونفيرسال وشركة ليجنداري الفيلم بميزانية بلغت 160 مليون دولار ووزعته شركة يونيفرسال على مستوى العالم باستثناء الصين.

وحقق الفيلم إيرادات بلغت 70 مليون دولار خارج الولايات المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا