• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أن الربح المادي مؤشر مهم للسير في الاتجاه الصحيح

المبارك: إمبراطورية «سيتي» في طريقها للتوسع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

أكد معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، أن مجموعة «سيتي لكرة القدم»، بما تضمه من أندية، مرشحة للتوسع في الفترة المقبلة بعد النجاحات التي تحققت على المستويات كافة، سواء كروياً أو مالياً، وكذلك جماهيرياً، مشدداً على أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مالك نادي مانشستر سيتي، يتابع شخصياً أدق تفاصيل العمل في النادي، وهو مهتم بتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

وتضم مجموعة سيتي الكروية مانشستر سيتي في إنجلترا، وهو الذي نجح في الفوز بلقب البريميرليج عامي 2012 و2014 تحت قيادة وملكية أبوظبي، كما تضم المجموعة نادي نيويورك سيتي في الدوري الأميركي، الذي ظهر للمرة الأولى في الدوري الأميركي الموسم الماضي، وكذلك ملبورن سيتي في دوري المحترفين الأسترالي، وفريق يوكوهاما في الدوري الياباني.

وتحدث المبارك عن مجموعة سيتي، وهي أقرب إلى إمبراطورية كروية حول العالم، فقال: «لدينا الآن 4 أندية نسعى لتطويرها بصورة أكبر، طموحنا أن تتوسع مجموعة سيتي لكرة القدم، وأن نحقق من خلالها كل الطموحات، حينما تحين الفرصة سنعلن ضم أندية ومؤسسات جديدة لمجموعة سيتي الكروية، الطموح كبير ولا حدود له، ومن ثم فسنقوم بتوسيع نطاق سيتي جروب لكرة القدم».

وفي الوقت الذي كان مانشستر سيتي قد عوقب من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نظراً لنفقات النادي وعدم الالتزام بالقواعد التي وضعها اليويفا، نجحت إدارة مان سيتي في الرد على هذه العقوبات بصورة عملية من خلال تحقيق أرباح مالية، والحصول على أكثر من عقد رعاية كبير، مما جعل النادي يدخل بقوة بورصة الانتقالات الكروية لدعم صفوفه من جديد، وأصبح مان سيتي في ظل إدارته الحالية نموذجاً ناجحاً على المستويات كافة، وأهمها الجانب المالي الذي يشكل نقطة ضعف كبيرة لغالبية أندية العالم.

وتحدث رئيس مجلس إدارة مان سيتي عن المكاسب المالية للنادي، فقال: «لقد حققنا مكاسب مالية للموسم الثاني على التوالي، مما يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح من الناحية المالية، هناك كثير من الأشياء التي يحق لنا أن نفخر بها في هذا النادي، وعلى رأسها رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، منذ اليوم الأول للتفكير في ملكية مان سيتي، هذه الرؤية ارتكزت على الاستثمار المالي بصورة صحيحة، وجعل هذا النادي أكثر قيمة من النواحي كافة، وهو لا يزال ملتزماً تحقيق هذه الأهداف، وفي نهاية المطاف تحقق لسموه ما خطط له، وهو كيان كروي وجماهيري ومالي ناجح يحقق ربحاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا