• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الهزيمة أمام «الأزرق» تفجر الغضب في البرنابيو

صحف مدريد: تأهل «مخجل» و«الدون» يصمت حتى النهاية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

محمد حامد (دبي)

تفاعلت الصحف المدريدية بغضب واضح مع هزيمة الريال على يد شالكة في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال، والتأهل بصعوبة إلى ربع النهائي، فقد حبس الجميع أنفاسهم في الدقائق الأخيرة من المباراة، خوفاً من هدف خامس لـ»الملكي الأزرق» الألماني، كان كافياً لتأهل شالكة وخروج الريال في سيناريو كارثي على حد وصف الصحف المدريدية.

وكان المشهد اللافت في المباراة، هتافات الجماهير في البرنابيو ضد اللاعبين، تعبيراً عن الغضب من سوء الأداء، سواء أمام الفريق الألماني أو في مباريات سابقة، وعلى الرغم من هتافات الجماهير ضد الحارس والقائد إيكر كاسياس، ومطالبتهم له بالرحيل عن النادي، إلا أنه أصر على توجيه اللاعبين إلى تحية الجمهور عقب نهاية المباراة، وهي تحية أقرب إلى الاعتذار، كما شوهد كاسياس وهو يطلب من رونالدو عدم الخروج من الملعب، قبل تحية الجمهور، ليقف النجم البرتغالي صامتاً قبل أن يقرر الدخول إلى غرف تبديل الملابس.

وأشارت الصحف المدريدية إلى أن رونالدو قرر مقاطعة الصحف ووسائل الإعلام حتى نهاية الموسم، فقد طلبت منه وسائل الإعلام التحدث عقب المباراة في المنطقة المختلطة باستاد البرنابيو، ولكنه أعلن أنه سيظل صامتاً حتى نهاية الموسم، وأشارت صحيفة «آس» إلى أنه كان يتحدث مع كريم بنزيمة مكرراً كلمة «العار.. العار» ولكن لا أحد يعلم على وجه الدقة ما إذا كان يتحدث عن سوء الأداء، أم عن هتافات الجمهور الغاضب.

صحيفة «ماركا» قالت: «ليلة الرعب»، وتابعت: «ريال الفوضى نشر الذعر في البرنابيو، وتسبب في شعور جماهيره بالخوف على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، فقد تراجع الأداء بصورة لافتة، وعلى الرغم من التقدم بهدفين ذهاباً في ألمانيا، إلا أن سيناريو موقعة البرنابيو كان مخيفاً»، ونقلت الصحيفة عن كارلو أنشيلوتي قوله إن ما حدث أمر يتعذر تفسيره، معترفاً بأن الريال قدم واحدة من أسوأ مبارياته».

أما صحيفة «آس» فعنونت: «إلى ربع النهائي ولكن مع شعور بالخجل»، في إشارة إلى الأداء المتراجع بصورة لافتة أمام شالكه، وأشارت الصحيفة إلى مبادرة كاسياس الذي دفع اللاعبين إلى التوجه إلى منتصف الملعب لتحية الجمهور، في الوقت الذي كانت صيحات وصافرات الاستهجان تنهال على الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا