لا يوجد حد أدنى لمهمة العمل وأقصى فترة لها ثلاثة أشهر

«العمل»: لحامل «تأشيرة مهمة» الحق في تصريح جديد بعد المغادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2011

أحمد عبدالعزيز

أكدت وزارة العمل أن العاملين ممن لديهم تصريح مهمة لا يمكنهم إصدار تصريح جديد إلا بعد المغادرة، حيث إن التصريح يتطلب لإصداره إدخال تاريخ المغادرة إلى النظام الالكتروني للتأكد من أن العامل قد غادر الدولة بالفعل، كما أكدت لجنة اللقاء المفتوح في الوزارة أن تصريح المهمة ليس له حدا أدنى، ولكن حدها الأقصى هو ثلاثة أشهر.

جاء ذلك بعد أن تقدمت عاملة من إحدى الجنسيات العربية باستفسار للوزارة خلال فعالية “اليوم المفتوح” أمس بديوان الوزارة في أبوظبي، حيث إنها قد حصلت على تأشيرة مهمة عمل لمدة ثلاثة أشهر، ووجد صاحب العمل أنه يحتاج لأن تكمل العاملة معه وبالتالي يتطلب إصدار تصريح عمل جديد وإقامة وبطاقة عمل.

وقدم صاحب شركة مقاولات طلباً إلي لجنة اليوم المفتوح بوزارة العمل أمس للحصول على موافقة الوزارة لإصدار تصاريح عمل جماعية حيث إنه قام بتوقيع عقدين جديدين للبناء، في الوقت الذي اشترطت فيه الوزارة توفير السكن، إلا أن صاحب الشركة أكد عدم وجود السكن حالياً حيث إن بدء العمل في تنفيذ العقود بعد ثلاثة أشهر كاملة.

ووافقت الوزارة على الموافقة المشروطة على إصدار التصاريح بعد الكشف على سجل الشركة الخالي من المخالفات كما أنها لديها 62 عاملاً فقط، الأمر الذي يؤكد حاجة الشركة للعمالة لتنفيذ مشروعاتها.

وأكدت الوزارة أن الموافقة المشروطة تعني عدم إصدار التصاريح بشكل نهائي إلا بعد توفير السكن وإصدار تقارير إدارة التفتيش التي تؤكد ملاءمة السكن وفقا للمعايير والشروط التي حددتها الوزارة.

وتقدم مندوب شركة يريد إلغاء عامل خارج الدولة منذ فترة زادت عن 6 أشهر، وطلبت الوزارة لتنفيذ الإلغاء الحصول على مستند من الجوازات يفيد بأن العامل غادر الدولة ويوضح المستند تاريخ المغادرة على أن تلتزم الشركة بسداد مستحقات العامل والتأكد من تحويلها إليه في بلده. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة